الاصلاح يوقع على تحرير صنعاء وعينه على عدن انتشار القوات السعودية كان يجب ان يتزامن مع انسحاب قوات مارب من شبوة وشقرة
الاصلاح يوقع على تحرير صنعاء وعينه على عدن انتشار القوات السعودية كان يجب ان يتزامن مع انسحاب قوات مارب من شبوة وشقرة
الجنوب برس : algnoobpress
قال الناشط السياسي الجنوبي فيصل السعيدي في تصريح خاص : "عند انسحاب القوات الإماراتية ، واعادة انتشار القوات السعودية في عدن ، واستلام معاشيق ، كان يفترض ان يحصل بالتزامن مع انسحاب قوات مأرب من شبوه وشقرة ، لا ان يحصل هجوم عسكري مباغت على أحور في نفس اليوم التي كانت فيه الانظارتتجه صوب الرياض مستبشرين خيراً بالتوقيع النهائي على الاتفاقية.
لان العمل العسكري العدائي في هذا التوقيت ،لايعد خرق ، بل نسف تام لبنود اتفاقية ( جده_الرياض ) ، واذا كانت الاطراف التي افتعلت الازمة ليس لها علاقه بالشرعية وهذا لايمكن تصديقه ، مع ذلك يفترض يقابل بادانة من الشرعية في الرياض ، واعتذار ، وتعلن حزمة من القرارات في مقدمتها قرار باقالة المتسببين في الهجوم والاعتذار للمملكة العربية السعودية المتبنية للاتفاق والراعية له ، وللمجلس الانتقالي الجنوبي الطرف المعني بالشراكه .
لان الصمت على هذا العمل المشين ، سيشجع على ارتكاب ماهو اكبر ، في قادم الايام ، وسيفتح شهية قطر وتركيا وايران على التدخل لافشال تطبيق بنود الاتفاقية والايام حبلى بالمفاجئات الغير سارة في حالة التزام الصمت على ماجرى في ابين ."
تعليقات
إرسال تعليق