ضغوظ أمريكية على هادي وحكومته للتوقيع على اتفاقية جدة مع الانتقالي الجنوبي

ضغوظ أمريكية على هادي وحكومته للتوقيع على اتفاقية جدة مع الانتقالي الجنوبي

الجنوب برس : algnoobpress



هادي يستقبل وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية

كشف مصدر سياسي خاص بأنه لم يتم التوصل إلى توقيع اتفاق جدة في الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه بأن الحكومة الشرعية طالبت أن يكون هناك بعض التعديلات قبل التوقيع على الوثيقة.

 

وقال المصدر إنه يتوقع بأن لقاء الرئيس هادي بوكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية "ديفيد هايل" للضغط على الرئيس بالرغم من أن الحكومة الشرعية صورته على أنه لقاء روتيني.

 

ورجح المصدر لليمن العربي بأن تكون الحكومة الامريكية بدأت ببمارسة ضغوظ على الرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك لدفعه للموافقة والتوقيع على اتفاق جدة في لرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي كان يفترض التوقيع، عليه أمس الاول الخميس بالرياض والذي يعتبر نتاج لمفاوضات غير مباشرة بين الطرفين بدعوة ورعاية سعودية  والذي أعلنت الحكومه الشرعية أنها لن توقع عليه بينما تداولت معلومات صحفية أن الحكومة الشرعية تذرعت بتعديلات رغبة باضافتها على الاتفاق.

 

وبهذا الصدد اعتبر المصدر أن الغرض والهدف الحقيقي من زيارة ديفيد هايل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية للرئيساليمني عبدربه منصور هادي في مقر إقامته بالرياض بغرض ممارسة ضغط أمريكي لقبولة بالتوقيع على الاتفاق والذي يواجه بمعارضة شديدة من حزب الاصلاح "الاخوان المسلمين" باليمن.

تعليقات