رويترز : قوة سعودية محايدة لحماية العاصمة عدن ومن ابرز مهامها !!
الجنوب برس : algnoobpress
كشفت وكالة ”رويترز“، اليوم الإثنين، نقلًا عن مسؤولين محليين، السبب وراء ما تردد عن وجود قوة عسكرية سعودية في عدن، ضمن اتفاق وشيك بين ”الشرعية“ والمجلس الانتقالي الجنوبي في الحوار الجاري بينمها في جدة.
ونقلت الوكالة عن المسؤوليْن أن السعودية قدمت اقتراحًا لضم المجلس الانتقالي إلى حكومة عبد ربه منصور هادي.
وقالت الوكالة إن القوة السعودية في عدن ستكون مهمتها الإشراف على تكوين قوة أمنية محايدة في المدينة.
ويجري وفد من المجلس الانتقالي وممثلون عن الحكومة ، محادثات غير مباشرة منذ شهر في جدة بإشراف ورعاية من المملكة العربية السعودية.
وقالت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على تويتر، إنه قد يتم التوقيع على اتفاق في جدة في غضون بضعة أيام.
تفاق فشله اذكان المجلس لانتقالي الجنوبي راح ينضم إلى الحكومه الشرعيه الشعب الجنوبي راح يسحب ثقته من المجلس لانتقالي الجنوبي
ردحذف