في تحذير شديد اللهجة للسعودية.. الجبواني يعلن رفضه القاطع لإتفاق الريـاض

في تحذير شديد اللهجة للسعودية..  الجبواني يعلن رفضه القاطع لإتفاق الريـاض

الجنوب برس : algnoobpress 

اعلن وزير النقل في الحكومة اليمنية صالح الجبواني رفضه القاطع لاتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي ترعاه المملكة العربية السعودية والمزمع توقيعه خلال اليومين القادمين في العاصمة السعودية الرياض باشراف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد والمبعوث الاممي لليمن مارتن غريفيث ومندوبي الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن.

وكتب الجبواني في تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها : "نحن في عتق التي وعلى أبوابها سقطت الإمارات ومشروعها وأذنابها، نكرر لكل ذي عقل أن هذي أرضنا ومئات الألوف من الشباب جاهزين للدفاع عنها، ولن يكون للعملاء والمرتزقة _بحسب تعبيره_ موطئ قدم على ترابها ولو وقعوا مليون إتفاق".

واضاف الجبواني محذرا : "نرباء بالإشقاء السعوديين التورط في مشروع كهذا لأنه سيفشل وسيسقط على الأرض".

وكان نائب رئيس الوزراء اليمني المهندس احمد الميسري القى كلمة امس السبت في الاجتماع مع قيادات محافظة شبوة ووجهائها بمدينة عتق قال فيها: ”لن نقبل بأي اتفاق مذل، ولن نعود إلى عدن إلا بحدنا وحديدنا“ وهو ما اعتبرته قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي تصعيدا سياسيا يكشف عن بوادر لعرقلة اتفاق الرياض.


وكان القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، قال في منشور على حسابه الشخصي على ”فيسبوك“: إن ”الثلاثين سنة الماضية تؤكد أن الصعوبة ليست في إبرام الاتفاقيات بل عند تنفيذها فيحدث الفشل ويعود الصراع، وإن وثيقة العهد والاتفاق والمبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة أمثلة حية على ذلك“.

وشدد القيادي الجنوبي على أن ”حزم التحالف العربي هو الضمان لنجاح هذا الاتفاق“.

تعليقات