بحسب هذه الخطة.. الإمارات تعيد انتشار قواتها في العاصمة الجنوبية عدن

بحسب هذه الخطة.. الإمارات تعيد انتشار بعض قواتها في العاصمة الجنوبية عدن

الجنوب برس  : algnoobpress


بدأت، أمس، دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة انتشار بعض قواتها في العاقمة الجنوبية عدن إلى مواقع أخرى بحسب خطة التحالف العربي.

وغادرت بعض من قوات الإمارات مع معداتها معسكر التحالف العربي في مدينة الشعب في عدن باتجاه ميناء الزيت في البريقة، ومديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز.

وتأتي إعادة انتشار القوات الإماراتية تنفيذاً لخطة التحالف العربي والتي اتفق بشأنها قبل شهرين وتأجل تنفيذها لعدة مرات.

وتترك الإمارات العربية المتحدة عدن بعد أن استكملت تدريب وتجهيز قوات جنوبية كانت العمود الفقري في كل النجاحات التي حققها التحالف العربي في اليمن، سواء على الجبهات في الشمال ضد الانقلابيين الحوثيين أو في مكافحة الإرهاب في الجنوب وضبط الأمن العام في المحافظات المحررة.

وبحسب خطة التحالف العربي ستحل بعض قوات المملكة العربية السعودية والقوات الإماراتية من الآن داخل عدن مؤقتاً حتى استكمال حوار جدة وما سيفضي إليه من نتائج.

تعليقات