الجفري عن اتفاق الرياض : قضية الجنوب العربي سياتي التفاوض حولها في محيط اوسع ولا تنازل مطلقاً عن قضية الجنوب
الجفري عن اتفاق الرياض : قضية الجنوب العربي سياتي التفاوض حولها في محيط اوسع ولا تنازل مطلقاً عن قضية الجنوب
الجنوب برس : algnoobpress
الجنوب برس : algnoobpress
وضح القيادي الجنوبي البارز السيد عبدالرحمن الجفري عدد من النقاط حول قضية الحوار بين المجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية اليمنية ومترتبات هذا الحوار سلبا وايجابا وموقع قضية الجنوب العربي فيه.
ويبين الجفري في وجهة النظر او رؤيته التي ذيلها بأسمه شخصيا وقال ان الحوار يتعلق بعلاج ظرف والتعامل مع المرحلة القصيرة هذه ولم يتطرق لقضية الجنوب العربي لكنه قال ان اول مكسب لنا ان يحضر ممثلو قضيتنا حوارا هم ند فيه كامل مع جهة تملك شرعية دولية.
وأشار الجفري ان قضية الجنوب العربي سياتي التفاوض حولها في محيط اوسع ولا تنازل مطلقاً في ما يخص قضية الجنوب.
وكشف السيد عبدالرحمن الجفري تفاصيل مستقبل الجنوب وموضوعات هامة بلغته من اروقة الحوار.
ونعيد نشر نص رؤية السيد الجفري كما وردت في موقع عدن تايم
أولا: ان الحوار بين المجلس الانتقالي والشرعية جاء بدعوة المملكة العربية السعودية ولن يتطرق لقضية الجنوب العربي وانما لعلاج ظرف والتعامل مع المرحلة القصيرة هذه.
ثانيا: للحكم على اي اتفاق في حوار كهذا يتم من معرفة السلبيات والايجابيات في الاتفاق لانه لا يوجد حوار كهذا تكون نتائجه كلها إيجابية او كلها سلبية.
ثالثا: قضية الجنوب العربي سياتي التفاوض حولها في محيط اوسع فالشرعية لا تملك الجنوب كله ولا عشر اليمن فليس لديها ماتعطيه.
رابعا: اول مكسب لنا ان يحضر ممثلو قضيتنا حوارا هم ند فيه كامل مع جهة تملك شرعية دولية.. وفي نقاش إجراءات مرحلة هي من اختصاصها وحدها قانونا وبإشراف التحالف.
خامساً: لا تنازل مطلقاً في ما يخص قضية الجنوب.
سادساً: عدن من الناحية الدولية عاصمة مؤقتة للشرعية فلا ينتقص اساسا من قضيتنا ان يجتمعوا فيها طالما قضيتنا قائمة.
سابعا : رجال الجنوب، اصلا يقاتلون في عدة جبهات في اليمن الشقيق كذلك توجد الوية يمنية في حضرموت والمهرة وشبوة هذه هي الوسيلة المنطقية لإخراجها.
ثامناً: الامن الغالبية الساحقة منه مع الجنوب وقضيته.
تاسعا: ستكون الالوية الجنوبية كما هي تحت القيادة "الرسمية" لوزارة الدفاع وباشراف التحالف كذلك قواتنا الامنية في اطار وزارة الداخلية باشراف التحالف دون تفكيك لتلك الوحدات العسكرية والامني.
عاشرا: غير صحيح ان الوزارات او المحافظات قد تم تحديد عدد معين للاتتقالي... بل يتم التوافق على التعيينات فيها من الاطراف الثلاثة ؛ الانتقالي والشرعية والتحالف.
احدعشر: اصرت الشرعية على النص على الالتزام بالمرجعيات الثلاث ورفض وفد الانتقالي الالتزام بذلك. واستمر الخلاف حول هذا فجاء الحل الوسط من التحالف ان يتم النص على التزام التحالف بالمرجعيات الثلاث وهذا لاجديد فيه بل، دائما ما يقول ذلك التحالف.
- هذا ما سمعنا انه تم فإن صح ذلك فالإيجابيات اكثر من السلبيات بكثير.
- نقطة هامة وهي ان يشارك الانتقالي في لقاء يناقش الازمة اليمنية وقضية الجنوب.
- ايضا، سيتغير الوزراء ورئيس الوزراء الحالي يعود فورا عدن ينهي موضوع المرتبات والمتعلقات بوزارته ويعود خلال مدة قصيرة.. ويتم تشكيل حكومة جديدة.
- وايضا وقف، الحملات الاعلامية
- لاحظوا ان الباب الدولي انفتح كاملا للانتقالي ليسعى بشان القضية.
والجنوب العربي قادم بإذن الله.
- لا حظوا شيء مهم... لو كان الانتقالي فرط وباع كما تقول بعض الابواق فيفترض ان يفرحوا ويشجعوه لا ان يهاجموه.
- الخير من الله وليس من أحد .
ولا يوجد احد كله خير ولا احد كله شر إلا جنسين...
- لم اقل هذا..فلم احدد مدة ... ولم اقل ان الطريق سهل..
وكان طرحي عن إيجابيات ما تحقق من امور إجرائية.
و حقيقة المجهود هوالذي بذله زملاؤنا وفد المجلس فالمسؤولية كبيرة وصعبة لكنهم بحمدالله اجتازوها بصبر وثبات ولم يكونوا بقساوة الحديد الزهر فينكسروا ولا بليونة الحديد المطاوع فينثنوا بليونة... ولكن كانوا بصلابة ومرونة الحديد الصلب. وكنت اتابع عن بعد واشعر بالصعوبات التي تجاوزوها....ونالوا بها الإحترام.
لست مداحاً...ولو قصروا لما قلت شيئا ضدهم ولكن كنت ساقول لهم قصرتم... لكن احسنوا فاقول هذا لكم صادقاً وفخوراً.*
- قلت كل شيء محتمل والاستعداد واجب.
وكسب، التحالف اوجب
هذا ما قلته. طرحي حول إيجابيات ما حدث
- طبعا الشرعية مختلطة وامر طبيعي. لكن لن يتدخلوا في التعيينات في الجنوب... فهي تتم بتوافق بين الرئيس والانتقالي والتحالف.
- اساس الاتفاق مبادرة من التحالف بقيادة المملكة... وتمت تعديلات عليه من الطرفين.
شكرا لمتابعتكم وشكرا على تفاعلكم والسلام عليكم .
الأستاذ / عبدالرحمن علي الجفري .
ويبين الجفري في وجهة النظر او رؤيته التي ذيلها بأسمه شخصيا وقال ان الحوار يتعلق بعلاج ظرف والتعامل مع المرحلة القصيرة هذه ولم يتطرق لقضية الجنوب العربي لكنه قال ان اول مكسب لنا ان يحضر ممثلو قضيتنا حوارا هم ند فيه كامل مع جهة تملك شرعية دولية.
وأشار الجفري ان قضية الجنوب العربي سياتي التفاوض حولها في محيط اوسع ولا تنازل مطلقاً في ما يخص قضية الجنوب.
وكشف السيد عبدالرحمن الجفري تفاصيل مستقبل الجنوب وموضوعات هامة بلغته من اروقة الحوار.
ونعيد نشر نص رؤية السيد الجفري كما وردت في موقع عدن تايم
أولا: ان الحوار بين المجلس الانتقالي والشرعية جاء بدعوة المملكة العربية السعودية ولن يتطرق لقضية الجنوب العربي وانما لعلاج ظرف والتعامل مع المرحلة القصيرة هذه.
ثانيا: للحكم على اي اتفاق في حوار كهذا يتم من معرفة السلبيات والايجابيات في الاتفاق لانه لا يوجد حوار كهذا تكون نتائجه كلها إيجابية او كلها سلبية.
ثالثا: قضية الجنوب العربي سياتي التفاوض حولها في محيط اوسع فالشرعية لا تملك الجنوب كله ولا عشر اليمن فليس لديها ماتعطيه.
رابعا: اول مكسب لنا ان يحضر ممثلو قضيتنا حوارا هم ند فيه كامل مع جهة تملك شرعية دولية.. وفي نقاش إجراءات مرحلة هي من اختصاصها وحدها قانونا وبإشراف التحالف.
خامساً: لا تنازل مطلقاً في ما يخص قضية الجنوب.
سادساً: عدن من الناحية الدولية عاصمة مؤقتة للشرعية فلا ينتقص اساسا من قضيتنا ان يجتمعوا فيها طالما قضيتنا قائمة.
سابعا : رجال الجنوب، اصلا يقاتلون في عدة جبهات في اليمن الشقيق كذلك توجد الوية يمنية في حضرموت والمهرة وشبوة هذه هي الوسيلة المنطقية لإخراجها.
ثامناً: الامن الغالبية الساحقة منه مع الجنوب وقضيته.
تاسعا: ستكون الالوية الجنوبية كما هي تحت القيادة "الرسمية" لوزارة الدفاع وباشراف التحالف كذلك قواتنا الامنية في اطار وزارة الداخلية باشراف التحالف دون تفكيك لتلك الوحدات العسكرية والامني.
عاشرا: غير صحيح ان الوزارات او المحافظات قد تم تحديد عدد معين للاتتقالي... بل يتم التوافق على التعيينات فيها من الاطراف الثلاثة ؛ الانتقالي والشرعية والتحالف.
احدعشر: اصرت الشرعية على النص على الالتزام بالمرجعيات الثلاث ورفض وفد الانتقالي الالتزام بذلك. واستمر الخلاف حول هذا فجاء الحل الوسط من التحالف ان يتم النص على التزام التحالف بالمرجعيات الثلاث وهذا لاجديد فيه بل، دائما ما يقول ذلك التحالف.
- هذا ما سمعنا انه تم فإن صح ذلك فالإيجابيات اكثر من السلبيات بكثير.
- نقطة هامة وهي ان يشارك الانتقالي في لقاء يناقش الازمة اليمنية وقضية الجنوب.
- ايضا، سيتغير الوزراء ورئيس الوزراء الحالي يعود فورا عدن ينهي موضوع المرتبات والمتعلقات بوزارته ويعود خلال مدة قصيرة.. ويتم تشكيل حكومة جديدة.
- وايضا وقف، الحملات الاعلامية
- لاحظوا ان الباب الدولي انفتح كاملا للانتقالي ليسعى بشان القضية.
والجنوب العربي قادم بإذن الله.
- لا حظوا شيء مهم... لو كان الانتقالي فرط وباع كما تقول بعض الابواق فيفترض ان يفرحوا ويشجعوه لا ان يهاجموه.
- الخير من الله وليس من أحد .
ولا يوجد احد كله خير ولا احد كله شر إلا جنسين...
- لم اقل هذا..فلم احدد مدة ... ولم اقل ان الطريق سهل..
وكان طرحي عن إيجابيات ما تحقق من امور إجرائية.
و حقيقة المجهود هوالذي بذله زملاؤنا وفد المجلس فالمسؤولية كبيرة وصعبة لكنهم بحمدالله اجتازوها بصبر وثبات ولم يكونوا بقساوة الحديد الزهر فينكسروا ولا بليونة الحديد المطاوع فينثنوا بليونة... ولكن كانوا بصلابة ومرونة الحديد الصلب. وكنت اتابع عن بعد واشعر بالصعوبات التي تجاوزوها....ونالوا بها الإحترام.
لست مداحاً...ولو قصروا لما قلت شيئا ضدهم ولكن كنت ساقول لهم قصرتم... لكن احسنوا فاقول هذا لكم صادقاً وفخوراً.*
- قلت كل شيء محتمل والاستعداد واجب.
وكسب، التحالف اوجب
هذا ما قلته. طرحي حول إيجابيات ما حدث
- طبعا الشرعية مختلطة وامر طبيعي. لكن لن يتدخلوا في التعيينات في الجنوب... فهي تتم بتوافق بين الرئيس والانتقالي والتحالف.
- اساس الاتفاق مبادرة من التحالف بقيادة المملكة... وتمت تعديلات عليه من الطرفين.
شكرا لمتابعتكم وشكرا على تفاعلكم والسلام عليكم .
الأستاذ / عبدالرحمن علي الجفري .
تعليقات
إرسال تعليق