خلافات عنصرية تتطور الى قتال جنوبي شمالي داخل مليشيات الشرعية في شقرة ومصدر يكشف تفاصيل ما حدث

 خلافات عنصرية تتطور الى قتال جنوبي شمالي داخل مليشيات الشرعية في شقرة ومصدر يكشف تفاصيل ما حدث

الجنوب برس : algnoobpress



اندلعت اشتباكات بين جنود في قوات مليشيات الشرعية في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة ابين ظهر اليوم السبت .

وبحسب مصادر خاصة فقد اندلعت اشتباكات بين جنود جنوبيين يتبعون قوات الامن الخاصة التي يقودها العميد محمد العوبان ومسلحين تابعين لاحد الالوية العسكرية من محافظة مارب .


وبحسب المصدر فقد قتل جنديان من قوات العوبان ويدعيان "القيناشي والفشاشي " فيما اصيب جندي من ابناء محافظة مارب .

وأشار المصدر ان الاشتباكات اندلعت حول الصرفة عقب رفض قيادي ماربي يتولى توزيعها بشكل يومي صرفها لافراد تابعين للعوبان .

وقام القيادي الماربي بتوزيع المبلغ المالي اليومي وهو 3الف ريال على جنود ومسلحين مدنيين من محافظة مارب رافضا صرف مستحقات افراد قوات الامن الخاصة 
والذي اعتبروه سلوك عنصري ضد الجنوبيين وهو ما فجر الموقف .

وقال المصدر ان افراد العوبان قاموا بشتم القيادي الماربي مهددين بقتله وعدم خروجه من المدينة ان لم يصرف المبلغ المالي لهم وهو ما جعل مسلحين تابيعن للقيادي الماربي باطلاق النار على الجنود مما أدى الى مقتل اثنين واصابة اثنين اخرين .

وعقب ذلك اندلعت اشتباكات بين الطرفين في مثلث مدينة شقرة استمرت لدقائق حيث اصيب احد افراد قوات مارب مما جعلها تنسحب الى خارج المدينة .

وقال مصدر ان قوات الامن الخاصة دفعت بقوات من المنطقة الوسطى الى مدينة شقرة وبدأت بالانتشار وسط المدينة وحتى قرن الكلاسي الذي يقع خارج المدينة باتجاه العاصمة زنجبار .

وأشار المصدر ان ان القوات الشمالية لاتزال تتمركز في محيط مدينة شقرة وتهدد باقتحامها واعتقال افراد القوات الخاصة .

وقال المصدر ان الاوضاع في مدينة شقرة متوترة وانتشار لمسلحين وان الوضع قد ينفجر في اي لحظة .تحديث نت

تعليقات