فيما ابناء شبوة يتمسكوا بعودة النخبة مجموعة حقوقية تدين الإعدام الميداني لمتظاهر سلمي القوات الغازية تحفر قبرها

فيما ابناء شبوة يتمسكوا بعودة النخبة مجموعة حقوقية تدين الإعدام الميداني لمتظاهر سلمي القوات الغازية تحفر قبرها

الجنوب برس : algnoobpress

قالت المجموعة الجنوبية المستقلة للدفاع عن حقوق الانسان ان مليشيات حزب الإصلاح الإخواني القادمة من مأرب استخدمت القوة المميتة بشكلٍ منهجي ومقصود في تفريق المتظاهرين السلميين العزل في مدينة عزان بمحافظة شبوة ، فقتلت القوات المتطرفة بشكل متعمد، المواطن سعيد تاجره القميشي صباح اليوم.
وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في المنطقة نفسها النار بشكل هستيري على المواطنين المحتشدين سلميآ. فيما جرح العشرات في المنطقة نفسها جراء إصابتهم بعيارات نارية ، ويظهر مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة إعدام المواطن سعيد القميشي ، دون أن يشكل هو والمواطنين خطراً على أحد .
ولاحقاً اعتقلت المليشيات الإصلاحية العديد من القيادات الجنوبية وعلى رأسها رئيس القيادة المحلية بميفع شبوة، سالم حميد باعوضه.
المجموعة الجنوبية المستقلة ادانت هذه الممارسات والانتهاكات الجسيمة وتطالب بمحاكمة مجرمي الحرب من قادة مليشيات حزب الإصلاح الإخواني وقادة القبائل المسلحة القادمة من مأرب والجوف التابعة لعلي محسن الأحمر والتي وارتكبت هذه الجريمة النكراء وتقديمهم للمحاكمة، وتدعو المجموعة الجنوبية المستقلة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتحمل المسئولية الإنسانية تجاه شعب اليمن الجنوبي.

وقال مراقبون ان قيام القوات الغازبة لشبوة بقتل سعيد القميشي يضاف الى جرائمها السابقة التي ترتطبها من قتل وسلب ونهب بحق ابناء شبوة يدفع ابناء شبوة بمختلف مشاربهم على الانتقام وهذا يعني ان القوات الغازية تحفر قبرها بيدها. 

تعليقات