هكذا ردت الإمارات على التدخل السعودي الجديد في العاصمة الجنوبية عدن

هكذا ردت الإمارات على التدخل السعودي الجديد في العاصمة الجنوبية عدن

الجنوب برس : algnoobpress




أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية عبر مفاوضات جدة لتوحيد الصف اليمني في مواجهة الانقلاب الحوثي لتكون جبهة أكثر قوة وتماسكاً وعزماً.

وغرد الدكتور قرقاش على حسابه في (تويتر) قائلاً: "الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية الشقيقة عبر مفاوضات جدة لتوحيد الصف ومواجهة الانقلاب الحوثي مقدرة وندعمها دعماً كاملاً وبكل تفاصيلها".

وأضاف: "ومن الضروري أن نرى المرونة والحكمة من الطرفين".

وختم الوزير الإماراتي قائلاً: "الأهم ألا نعود إلى الوضع السابق بل أن نخرج بجبهة أكثر قوة وتماسكا وعزما".

وكشفت وكالة ”رويترز“ اليوم الاثنين، نقلا عن مسؤولين يمينيّين، السبب وراء ما تردد عن وجود قوة عسكرية سعودية في عدن، ضمن اتفاق وشيك بين ”الشرعية“ والمجلس الانتقالي الجنوبي في الحوار الجاري بينمها في جدة.

ونقلت الوكالة عن المسؤوليْن الحكوميّين أن السعودية قدمت اقتراحا لضم المجلس الانتقالي إلى حكومة عبد ربه منصور هادي.

وقالت الوكالة إن القوة السعودية في عدن ستكون مهمتها الإشراف على تكوين قوة أمنية محايدة في المدينة.

ويجري وفد من المجلس الانتقالي وممثلون عن الحكومة اليمنية، محادثات غير مباشرة منذ شهر في جدة بإشراف ورعاية من المملكة العربية السعودية.

وقالت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على تويتر إنه قد يتم التوقيع على اتفاق في جدة في غضون بضعة أيام

تعليقات