محمد_بن_زايـد وخالد بن سلمان يبحثان خارطة طريق وتحقيق السلام في الجنوب العربي

محمد_بن_زايـد وخالد بن سلمان يبحثان خارطة طريق وتحقيق السلام في الجنوب العربي

الجنوب برس : algnoobpress


قالت مصادر يمنية إن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ونائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في أبوظبي بحثا يوم الأحد تفاصيل خطة سلام سعودية في محافظة عدن جنوبي اليمن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي .

وأوضحت المصادر أن نائب وزير الدفاع السعودية، نقل إلى ولي عهد أبو ظبي تفاصيل أخيرة لخطة سلام سعودية في محافظة عدن.

وتستضيف مدينة جدة السعودية منذ أكثر من شهر، محادثات غير مباشرة دعت إليها المملكة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الجنوبي، لإيقاف التصعيد في جنوب اليمن ووضع حل للخلافات، وذلك بعد أن أحكمت قوات الانتقالي الجنوبي، سيطرتها في 10 أغسطس الماضي على كامل مدينة عدن، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة، استمرت أربعة أيام وأسفرت عن مقتل وجرح المئات من الطرفين.

من جهتها ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" أن محمد بن زايد وخالد بن سلمان ناقشا "مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين إضافة إلى التحديات التي تواجهها منطقة الخليج العربي وتداعياتها على أمن شعوبها ودولها واستقرارها والجهود المبذولة تجاهها."

ويوم الأحد قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن بلاده تقدر وتدعم دعماً كاملاً الجهود الكبيرة للسعودية بكل تفاصيلها في مفاوضات جدة لتوحيد الصف ومواجهة الانقلاب الحوثي.

وأضاف في تغريدة على تويتر "من الضروري أن نرى المرونة والحكمة من الطرفين، الأهم ألا نعود إلى الوضع السابق بل أن نخرج بجبهة أكثر قوة وتماسكاً وعزماً".

تعليقات