العميد الرجدهي يعلن حالة الطوارئ بسقطرى إبتداءً من اليوم وحتى اشعارا آخر
الجنوب برس : algnoobpress
أعلن العميد "علي أحمد الرجدهي" مدير أمن سقطرى حالة طوارئ إبتداءً من هذه اليوم إلى إشعاراً آخر.
وأكد مقربون أن "الرجدهي" دعا كافة القوات الأمنية من ضباط وأفراد و المستجدين بالتوجه إلى إدارة مركز الأمن الشامل ، و شدد على ضرورة رفع الجهازية الإستعدادية تحسباً لأي طارئ.
واصدر الرئيس عبدربه منصور هادي امس الخميس قرارا جمهوريا بتعيين الضابط المنضوي في حزب الاصلاح اليمني الملازم /1 فايز سالم موسى مديرا لأمن ارخبيل سقطرى غير ان ذلك القرار قوبل برفض شعبي .
أعلنت عدد من القيادات الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى اليوم الإنضمام الى المجلس الانتقالي الجنوبي امس الجمعة ورفعت علم الجنوب فوق مقر ادارة الامن في الجزيرة.
وجاء ذلك بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة والتي آخرها محاولة قوات عسكرية السيطرة على إدارة أمن المحافظة دون تسليم و إستلام وبحماية اللواء الأول مشاه بحري هذا على حد تعبير أحد مسؤولي الأمن.
و أعلنت قيادة الوحدات الامنيه في ارخبيل سقطرى كلاً من القوات الخاصة ، وشرطة السير ، وقوات النجده ، ومركز الشامل حديبو ، و قلنسيه ، ونوجد ، وقريه عن رفضها التام للقرارات التي صدرت امس وقضت بتعيين مدير امن جديد من جماعة الاخوان للمحافظة .وقال المدير السابق أنه على جميع أفرادها التوجه حالاً إلى مواقع عملهم بمافيهم اصحاب الإجازات من افراد وضباط القياده العامه للشرطه.
وأفاد المسؤول الأمني أنه تم السيطرة على كافة المراكز الأمنيه وإداراتها ، عدا الإدارة العامة التي يتمركز فيها مسؤولون موالون للمحافظ الاخواني رمزي محروس.
تعليقات
إرسال تعليق