احتفاء بالذكرى ال56 لثورة 14 اكتوبر الشعيب تحتضن غدآ فعالية مهرجان الادباء والكتاب والشعراء الجنوبيين

احتفاء بالذكرى ال56 لثورة 14 اكتوبر الشعيب تحتضن غدآ فعالية مهرجان الادباء والكتاب والشعراء الجنوبيين

يحيى محمد الخيلي
الجنوب برس : algnoobpress



غدآ الأحد بإذن الله تعالى سيقام في عاصمة  مديرية الشعيب  العوابل  مهرجان  الادباء,والكتاب والمثقفين الجنوبيين  الذي نظمه اتحاد الأدباء والكتاب ,الجنوبيين محافظة الضالع  وذلك بمناسبة الذكرى ال 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والذي سيشارك فيه الكثير من كبار الأدباء والكتاب والشعراء  من الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب, وبمشاركة شعراء وكتاب ومثقفين من ابناء,محافظة الضالع  ومديرية  الشعيب الغالية ..وبهذه المناسبة الرائعة يسعدنا أن نحيي انعقاد هذا المهرجان متمنيآ له مقدمآ كل التوفيق والنجاح الهادف إلى تحقيق المهام والأهداف التي انعقد من أجلها ..كما يسعدنا عن الارتياح والنجاحات التي يحققها أدباء وكتاب وشعراء ومثقفين جنوبنا الحبيب في خلق وعي ثوري وطني يستلهم كل ما هو مجيد في تاريخ الثقافة والأدب والشعر والكتابة في جنوبنا الغالي,وتواصلآ في نضاله الوطني ضد الاحتلال الحوثي العفاشي الاحمري  ..ويسهموا ايضآ  كأداة روحية  ضخمة في توطيد انتصار ومنجزات الثورة الجنوبية الهادفة نحو تطلعات شعبنا في  الحرية والاستقلال وقيام الدولة الجنوبية القادمة بإذن الله تعالى ..كما أن مهرجانكم هذا أيها الأدباء والكتاب والشعراء والمثقفين  ينعقد في ظل انتصارات وظروف استثنائية يمر بها جنوبنا الحبيب وكذا في ظل الإعداد والتحضير للذكرى ال 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .وبذلك  فهو يكتسب أهمية كبرى على طريق حشد وتنظيم مشاركة هذا القطاع الهام من قطاعات شعبنا الجنوبي قطاع الكتاب والادباء والشعراء والمثقفين  الذي من البديهي القول إن المهام التي تنتظر هذا الاتحاد ليست سهلة باي حال فهي تنبع صعوباته وضخامته من  ضخامة الوظيفة الوطنية و الاجتماعية والثقافية  للاتحاد نفسه كداعيه  ومحرض ومنظم جماعي وقبل كل شيء يطرح أمام كتابنا وادوبائنا وشعراءنا مهمة نضالية مستمرة على الدوم إلا وهي تعزيز الصلة الحية بالشعب من خلال التعبير عن أفكاره وتطلعاته ونضاله ومعالجة قضاياه الحيوية اليومية وابراز انتصاراته وإنجازاته وابدعاته ..وإذا كان اتحاد الادباء والكتاب الجنوبيين قد حقق الشيء,الكثير في ميدان النضال الوطني الجنوبي  وهذا ما لا يمكن نكرانه إلا انه مازال هناك الكثير مما ينبغي فعله في هذا المجال ..نعم لقد قدمتم خلال هذا المرحلة  النضالية لوطنكم  الكثير من العطاءات الخلاقة وكرستم وقتكم وجهودكم للتعبير عن قضايا شعبكم ووطنكم الجنوب والدفاع عن حريته وعزته وكرامته وعن الطريق الذي اختاره شعب الجنوب,..طريق الحرية والاستقلال وقيام دولة الجنوب بإذن الله تعالى ..كما اننا نقدر تقديرآ عاليآ ونشيد بالنجاحات التي حققتموها في اتحادكم  اتحاد الادباء,والكتاب الجنوبيين في المديرية و المحافظة والجنوب عامة وان مهرجانكم هذا سيعزز دوركم الوطني والمهني,والثقافي كمعبر عن مصالح  الادباء والكتاب الجنوبين وكاطار ينظم مشاركتهم في الحياة النضالية الوطنية  الاجتماعية والسياسية  والثقافية لشعبكم ووطنكم الجنوبي الابي  ..ونحن على ثقة بأن اتحادكم هذا سيشكل نقلة نوعية جديدة على صعيد تعزيز دوره وتطوير نشاطه ونضاله بما يحقق مساهمة كبرى للادباء,والكتاب والشعراء والمثقفين الجنوبيين في نضال شعبنا الجنوبي, نحو  الدفاع عن حريته وعزته  وكرامته واستقلاله ,وقيام دولته الحديثة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها عدن الحبيبة بإذن الله تعالى .

تعليقات