اكاديمي جنوبي : يجيب عن سؤال كيف ظهر الارهاب في اليمن؟
الجنوب برس : algnoobpress
اجاب الاستاذ الدكتور فضل الربيعي مدير مركز مدار للدراسات الاستراتيجية استاذ علم تلاجتماع جامعة عدن عن سؤال كيف ظهر الارهاب في اليمن؟
حيث قال : كما هو واضح ان القاعدة أو الإرهاب في اليمن كان وليدة نظام ما بعد 22 مايو 90م ، أي بعد اندماج نظامي دولتي اليمن الجنوبين واليمن الشمالي في وحدة "هشة" تم الانقلاب عليها من قبل الطرف الشمالي بحرب شنها على الجنوب وكوادرن واستخدم نظام صنعاء العناصر المتطرفة العائدة من أفغانستان في نهاية الثمانينات أو المنخرطة بعض عناصرها في صفوف الإصلاح، حيث تم تصفية العشرات من كوادر النظام الجنوبي بعد الوحدة ، واستمروا فط ضرب الجنوب تحت تحت قيادة النظام وتمت ترسيخ ثقافة التطرف ضد كل ما هو جنوبي ، وساعدت على ذلك المؤسسة الدينية "الشمالية" بقيادة الشيخ "عبد المجيد الزنداني" وصعتر والديلمي التي هيأت للحرب الدموية الظالمة وشنها نظام صنعاء على الجنوب في العام 94 ، واستمرت بعد ذلك في استهداف القيادات العسكرية والامنية الى يومنا هذا وراح صحيتها عشرات الالاف من الشهداء.
تعليقات
إرسال تعليق