انسحاب القوات الشمالية وتسليم الجنوب للانتقالي ونصف حكومة وتقرير المصير تسريبات تكشف اهم نقاط مسودة اتفاق جدة والذي قدمته المملكة العربية السعـودية

انسحاب القوات الشمالية وتسليم الجنوب للانتقالي ونصف حكومة وتقرير المصير تسريبات تكشف اهم نقاط مسودة اتفاق جدة والذي قدمته المملكة العربية السعـودية

الجنوب برس : algnoobpress


كشفت مصادر سياسية مقربة تسريبات لأهم نقاط مسودة اتفاق جدة والذي قدمته المملكة العربية السعودية لحل الازمة السياسية بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

المصادر اكدت موافقة وفد المجلس الانتقالي الجنوبي المبدئية على مسودة الاتفاق يقابلها حالة من التخبط بين القبول وعدم القبول من طرف الحكومة الشرعية .

وقد نصت مسودة الاتفاق بحسب التسريبات على مايلي:

_إنسحاب كامل قوات الشمال من الجنوب بما فيها شبوة ووادي حضرموت وتوجهها إلى جبهات مأرب ونهم والجوف لمواجهة الحوثيين ، وانتشار قوات الانتقالي في وادي حضرموت وشبوة.

_تسليم إدارة الجنوب محلياً وتنفيذياً وامنياً واقتصادياً للمجلس الانتقالي الجنوبي وإدارته لكافة الملفات (أي من منصب محافظ وما تحت وقيامه بمهمة الحماية الامنية والعسكرية للجنوب ومكافحة الارهاب ومواجهة مليشيا الحوثي.

_للانتقالي الحرية في المشاركة بنصف حكومة كفاءات يكون أعضائها مستقلين ولا ينتمون لأي حزب او ترشيح الانتقالي من يراهم مناسبين من الجنوبيين للمشاركة على ان يباشر المحسوبون على الجنوب عملهم من عدن ويباشر الشماليون عملهم من مأرب، حيث يهتم الوزراء الجنوبيين بوضع الجنوب ويهتم الشماليون بوضع الشمال ويساعدون في تحرير محافظات الشمال من الحوثيين.

_اعتماد حق تقرير المصير لشعب الجنوب بعد انتهاء عاصفة الحزم وتوقف الحرب والدخول في اتفاق شامل.

_وان يكون المجلس الانتقالي طرفاً رئيسياً في وفد المفاوضات الشاملة باعتباره ممثلاً للجنوب وقضيته الجنوبية. تحديث نت

تعليقات

  1. هههههههاذا لم تتحرك القوات المسلحة الشماليه لتحرير الشمال هل يبقى الجنوب معلق حتى اشعار آخر وهل في فتره زمنيه اذا لم تتحرك القوات الشماليه لتحرير الشمال يحق للجنوب اعلان فك الارتباط واعادة الدوله علا اسس نظام والقانون واحترام حقوق الإنسان دون موافقة القياده في شمال اليمن وهل في ضمانا دوليه لهذا الاتفاق

    ردحذف

إرسال تعليق