وسط انباء عن لقاءه بقيادات حوثية سراً جباري يفتح النار على السعودية والحكومة الشرعية
الجنوب برس : algnoobpress
قال عبد العزيز جباري نائب رئيس البرلمان اليمني إن الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته ارتكبا "خيانة" بصمتهما على الضربات الإماراتية الأخيرة للجيش الوطني، وأشار إلى أن الرياض أكدت تشبثها بما تقوم به أبو ظبي في الأراضي اليمنية.
وفي لقاء تلفزيوني بث الأربعاء استنكر جباري بشدة صمت هادي وحكومته على الضربات الجوية التي وجهتها الإمارات لقوات الشرعية اليمنية، ووصف هذا الصمت بأنه خيانة.
وأضاف أن رئيس البرلمان اليمني هو الآخر رفض إصدار بيان ضد الضربة الإماراتية على الجيش الوطني اليمني.
وقال إن الحكومة اليمنية طالبت السلطات السعودية أكثر من مرة بكبح جماح الإمارات في اليمن لكن الرياض ردت بأنها لا تستطيع الاستغناء عن دور أبو ظبي.
وجاء في اللقاء "لا نريد من السعوديين التحول لوسيط في اليمن، وعليهم الالتزام بالقرارات الدولية ودعم الشرعية".
وكان مراقبون قد قالوا ان الرجل قد بدأ يميل للحوثيين ويشده الحنين للعوده الى صنعاء وذمار منذ قدم استقالته من الحكومة وزادوا انه التقى بقيادات حوثية سراً في منطقة بمأرب وانه تمخض عن شرطه توفير منزل ومنصب قيادي عند انشقاقه
واضافوا انه زار ذمار والتقى بعدد من قياداتها وسط تكتم شديد حتى يتمكن من اعلان الانشقاق فيما طلب منه الحوثيين البقاء بالقرب من الشرعية والتحالف والمطالبة بوقف الحرب وفتح المطار من موقعه بالقرب من صناعة القرار في الشرعية.
تعليقات
إرسال تعليق