مصدر : يكشف عن سبب الزيارة السرية لمحافظ حضـرموت لـ"أبوظبي" دونما تنسيق مع الـرئيس_هادي وحكومته الشرعية في المنفى.
مصدر : يكشف عن سبب الزيارة السرية لمحافظ حضـرموت لـ"أبوظبي" دونما تنسيق مع الـرئيس_هادي وحكومته الشرعية في المنفى..
الجنوب برس : algnoobpress
قال مصدر في الحكومة اليمنية،، إن اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد، بدأ يوم الإثنين زيارة غير معلنة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، تأكيده أن الزيارة التي يقوم بها البحسني إلى أبو ظبي، تمت دون التنسيق مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وحكومته "الشرعية".
وتأتي زيارة محافظ حضرموت إلى أبوظبي بعد نحو أسبوعين، من إيقافه عملية تصدير النفط الخام، احتجاجاً على ما قال إنه "تنصل الحكومة من التزاماتها" بتحسين الأوضاع الاقتصادية في المحافظة الغنية بالنفط.
ومساء الأحد الفائت تظاهر الآلاف في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، تأييداً ودعماً لقرار المحافظ البحسني، بإيقاف تصدير النفط من الموانئ، باعتباره حقاً من حقوق المحافظة ويتم سلبه من قوى نافذة في "الشرعية" اليمنية، حد تعبيرهم.
وجاء قرار محافظ حضرموت رداً على تنصل حكومة "الشرعية" عن دفع مستحقات المحافظة من مبيعات نفط "بترو مسيلة" والمحددة بنسبة ٢٠ بالمائة، وكذا بقاء جنود المنطقة العسكرية الثانية لأكثر من 4 أشهر دون مرتبات، إضافة إلى تدهور الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء.
وكانت الاحتجاجات الشعبية المؤيدة لقرار المحافظ، أجبرت ناقلتي نفط يونانيتن مستأجرتين من الحكومة اليـمنية "الشرعية"، على مغادرة سواحل حضرموت دون تحميل شحنات النفط الخام المستخرج من حقل المسيلة المخصص للتصدير للخارج.
وعن سبب الزيارة قال مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة حضرموت مطمئن جميع أبناء المحافظة على صحة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.
وأكد المصدر أن السيد المحافظ تعرّض لوعكة صحية نقل على إثرها لتلقي العلاج اللازم في الخارج.
تعليقات
إرسال تعليق