في اجتماع موسع ولقاء تاريخي : ابين تسقط مشروع الإخوان وقبائلها تعلن النفير العام لذود عن الجنوب
الجنوب برس : algnoobpress
عقد صباح اليوم الخميس في قاعة مطهر الكوني بالمجمع الحكومي بزنجبار بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين الشيخ عبدالله احمد الحوتري وعدد من القيادات المحلية والمشايخ والأعيان اجتماعا موسعا لمشائخ ووجهات وأعيان وكوادر محافظة أبين الابية لمناقشة تداعيات الأحداث الأخيرة التي تتعرض لها المحافظة من قبل الغزاة الطامعين والخروج بحلول تجنب محافظة أبين الصراعات والاقتتال وجعلها ساحة حرب تدمر كل منشأتها الحيوية والخدمية وتضر بمصالح أبنائها .
واكدت قبائل ابين رفضها القاطع لتحريك تلك العصابات والقيادات العسكرية من مأرب والجوف وغيرها من المحافظات الشمالية نحو الجنوب ويرون أنه تكريس لسياسة الهيمنة والاستقواء ويعتبرونه اعتداء سافر يعيد للأذهان سيناريو 1994م واحتلال الجنوب مدينين في الوقت نفسه ونستنكر عمليات النهب والسرقة للممتلكات العامة والخاصة التي قامت بها تلك العصابات القادمة من المحافظات الشمالية تحت راية الشرعية ونطالب بإعادة جميع المسروقات والمنهوبات الخاصة والعامة فوراً .
وأشار السياسي الجنوبي احمد الربيزي ان ابناء محافظة ابين قدمو تضحيات كبيرة في المعارك مع تنظيم القاعدة منذ سنوات ولا يمكن ان يسمحوا بعودة التنظيمات الإرهابية تحت عباءة الشرعية تحت اي ظرف كان .
كما اكد عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ جمال بن عطاف ان محافظة ابين تعتبر العمود الفقري للجنوب وان أن اجتماع مشايخ وقبائل أبين يعد أكبر حشد قبلي وسياسي.
وكتب بن عطاف، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أبين في أكبر حشد قبلي وسياسي صباح اليوم يدعون إلى التصدي لمليشيات الحوثي في مكيراس وللمليشيات الإخوانية القادمة من مارب".
وتحاول حكومة الشرعية شق الصف الجنوبي وسحب محافظة ابين من محيطها الجنوبي لإعادة احتلال الجنوب وتمكين جماعة الإخوان المسلمين من السلطة بالجنوب بعد طردها من العاصمة عدن اثر احداث اغسطس الماضية.
تعليقات
إرسال تعليق