البيض في تعليق على البيان السعودي الإماراتي : مقومات الاعتراف بالنسبة للجنوبيين ككيان ودولة قادمة
الجنوب برس : algnoobpress
قال الدبلوماسي والمحلل السياسي الجنوبي هاني علي سالم البيض أن البيان السعودي الاماراتي الأخير كان مهم وواضح وله قراءات عدة.
وأضاف البيض في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" أن البيان "وضع الجميع امام قوة وطبيعة العلاقة المصيرية بين السعودية والامارات وحث الأطراف على التهدئة، بالاضافة إلى وحدة الاهداف والاولويات مشيرا إلى أن الطرف الحكومي مطالب بتقديم المزيد".
وأردف: "السؤال هو هل يكبح البيان مخطط الشرعية والاخوان العدواني تجاه الجنوب".
كما قال أن البيان عزز حضور القضية الجنوبية اقليميا ودوليا وبالمقابل سلط ضوء مهم ولفت انتباه المتابع عن مدى ضعف مايسمى بالشرعية وحكومتها وجيشها المتعوب عليه وان هذا الاخفاق اصبح غير مقبول من اليوم وصاعداً..!".
وتابع البيض قائلا: "الانتقالي فوت الفرصة السانحة على غيرة وبحسن نية ..كانت ستستخدم بسوء نية ..!".
ولفت إلى أن "مقومات الاعتراف بالنسبة للجنوبيين ككيان ودولة قادمة وقد تمثلت في التعامل مع المجلس الانتقالي كطرف ندي للشرعية ..!، فمن صاحب السيادة في هذه المفاوضات؟!".
وأشار إلى أن المفاوضات تخفي ماوراها!، ولكنها بداية جيدة لمعادلة سياسية جديدة اكثر وضوح وفعالية، وستضع الجميع امام مسؤولياته ودوره وحجمه الحقيقي !".
تعليقات
إرسال تعليق