فضيحة جديدة للشرعية.. كيف استسلمت 3 ألوية إخوانية بكامل عتادها للحوثي وما علاقة ذلك باحداث الجنوب الاخيرة ؟!

فضيحة جديدة للشرعية.. كيف استسلمت 3 ألوية إخوانية بكامل عتادها للحوثي وما علاقة ذلك باحداث الجنوب الاخيرة ؟!

كتب : مسعود احمد زين
الجنوب برس : algnoobpress


ثلاثة ألوية كاملة للشرعية تستسلم للحوثي اليوم شمال شرق صعدة بحسب بيان الحوثي الذي لم تصدر الشرعية اي نفي لذلك .
1) لا يمكن ان تستسلم ألوية كاملة محمية بغطاء جوي وخطوط امدادها مفتوحة بهذة السهولة إلا في حالة عدم وجود رغبة للقتال أو نكاية بالحليف العسكري .
2) منذ انفجار الموقف في شبوة قبل أسابيع توجد علاقة طردية عجيبة بين طاقة قوات علی محسن في الشمال ووادي حضرموت بالاندفاع للقتال ضد الجنوب في شبوة وأبين باتجاه عدن وبين تجميد الجبهات في الشمال وتسليم ألوية عسكرية كاملة للحوثي .
3) شماليو الشرعية لا يريدون القتال مع إخوانهم الحوثيين و حريصون علی سلامة مدنهم وحواضرهم ولو تطلب الأمر تسليم ألوية كاملة للحوثي ( أربعة ألوية في هذا الشهر فقط )
4) شماليو الشرعية حريصون علی سلامة الشمال ونقل المعركة إلی الجنوب ومدن الجنوب
5) يا جنوبيو الشرعية ، ما المصلحة من التصعيد العسكري في محافظاتكم باسم الدفاع عن الشرعية إذا كان شركائكم بالشمال يسلموها ألوية كاملة للحوثي لتعزيز وضعه الانقلابي في صنعاء ؟؟؟
6) اليوم أصبحت أبين خط التماس الأول بين الحشدين العسكريين وإذا انفجر الموقف ستكون معظم مدن أبين ساحة حرب ( احور ولودر وشقرة وربما زنجبار )
وطالما قبل الطرفين بالحوار السياسي في جدة فليس من المصلحة ان تكون المحافظة وقود حرب لمصلحة أطراف من خارج حدود الجنوب
7) اتمنی من العقلاء من قيادات أبين من الطرفين ان يبذلا جهدا نبيلا ووطنيا لتعزيز خيارات التهدئة والاستقرار بالمحافظة ونزع فتيل الحرب ، وأن يصار لحل الأمور بالحوار السياسي ولو تطلب الأمر وقتا أطول .
8) كل يوم يمر يزداد الصراع الإقليمي بالمنطقة وتتحول معظم المعارك لتلبية اجندات هذا الصراع مع عدم الالتفات للاستحقاقات المحلية أو تاجيلها في أحسن الأحوال ، وعليه من الحكمة أن يبعد كل جنوبي مركز إعصار هذا الصراع خارج حدوده بقدر الإمكان .

تعليقات