السفير الامريكي فايرستان : غالبية الجنوبيين ضد الشرعية ولا اعتبر ما حدث في عدن انقلابا

السفير الامريكي فايرستان : غالبية الجنوبيين ضد الشرعية ولا اعتبر ما حدث في عدن انقلابا

الجنوب برس : algnoobpress




ابرز ما تحدث به جيرالد فايريستاين : السفير الامريكي لدى اليمن السابق عبر قناة الجزيرة الليلة الماضية في برنامج من واشنطن :

_ زرت عدن قبل فترة واغلب المناطق تحت سيطرة الانتقالي والان اكتلمت الامور.

_ الادارة الامريكية لا يهمها سوى محاربة ايران والارهاب والمجلس الانتقالي شريك مع التحالف العربي في هذا الامر.

_ غالبية الجنوبيين ضد الشرعية المتواجدة الان وهم يشاركوها الحرب على ايران ولكنهم لهم رؤية سابقة بعودة دولة الجنوب. 

_ انا لا اعتبر ما حدث في عدن انقلابا فالاوضاع في عدن قد بلغت مداها ولم يعد الاحتمال اكثر فالحكومة الشرعية فشلت في توفير ابسط الخدمات للمواطن هناك. 

_ الامارات والسعودية والشرعية والانتقالي شركاء في الحرب ضد الحوثيين ولكن لكل منهم استراتيجيته الخاصة والاهداف الرئيسية مشتركة بما فيها حرب الحوثي والارهابيين وهذا هو الاهم.

تعليقات