اكاديمي وقيا.دي في الانتقالي : يحدد من هي القوى التي تضررت مما حصل من احداث عدن مؤخرا والحاقدة على شعب الجنوب
اكاديمي وقيا.دي في الانتقالي : يحدد من هي القوى التي تضررت مما حصل من احداث عدن مؤخرا والحاقدة على شعب الجنوب
الجنوب برس : algnoobpress
حدد الاكاديمي والقيا.دي في الانتقالي د، فضل الربيعي في عدة تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر من هي القوى التي تضررت مما حصل من احداث في عدن مؤخرا والجهات الحاقدة على شعب الجنوب ونهاية عهد حقبة من المعاناة حيث بين في التغريدة الاولى الاطراف والقوى المتضررة حيث قال متسألا :
( من هي القوي الذي تضرروت من نتائج ما حصل في عدن :
١. تلك الاطراف التي ضلت تستنزف التحالف وتتواطئ مع الحوثي.
٢. القوى التي تراء بانها سوف تتضرر من ما ياتي بعد هذه النتائج وهي المعادية لقضية الجنوبية.
٣. المتضررين نفعيا من بزبوز معاشيق، وهؤلاء امرهم سهل.)
وفي تغريدة ثانية قال :( كشفت احداث عدن عمق الحقد الكبير لدى القوئ السياسية الشمالية ضد الجنوب والجنوبيين وعلى وجه الخصوص المنتميين إلى المحافظات الشافعية وعبر عنه عدد كبير من الحزبيين والاعلاميين الذي تستضيفها القنوات الفضائية وما ينشر في صفحاتهم على التويتر والفيس بوك من تظليل وتزوير الحقائق.)
وحذر في ثالثة الاخوان فيما اسماه باليمن الاسفل بالقول : ( ليعلم اخواننا في اليمن الاسفل أن عدن لن تكون منصة لهم مرة أخرى لتنفيذ مشاريعهم السياسية.
وان اللعب على ورقة الخلافات الجنوبية الجنوبية قد استنفذت تماما.
ابحثوا عن غيرها، وحافظوا على حسن الجوار ..)
وفي الاخيرة نوه الى ما عاناه شعب الجنوب وشكيمته القوية في الصمود والنهوض مجددا في كل موقف قاىلا : ( صمد شعب الجنوب كثيرا في وجه المعاناة الذي مارسها نظام صنعاء القديم /الجديد على تلك الارض المحروقة التي حملت ركام وحطام الابرياء خلال ال٣٠ سنه الماضية. ففي كل مره يحترق فيها أبناء الجنوب ينهضون من جديد
لديهم حلما وحكايتهم طويلة ذاكرتها مع نظام صنعاء وخديعة الوحدة والحرب والشرعية.)
ونحن بدورنا نحيي هذه التحليلات العميقة والمنطقية التي تنم عن ملاكات وقدرات تحليلية يمتلكها الدكتور الربيعي بارك الله الجنوبيين امثاله والاهم والتنبه لها باعتبارها جرس انذار يجب عدم غض الطرف عما يطرحه نخبة واكاديمي الجنوب المخلصين
تعليقات
إرسال تعليق