بسط السيطرة على شقرة بعد معارك مع فلول مسلحة كانت تخطط لاسقاط #زنجـبار
بسطت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع وقوات الدعم والإسناد بمحافظة أبين عصر اليوم كامل سيطرتها على مدينة شقرة بعد مواجهات عنيفة وقعت صباح اليوم الثلاثاء استهدفت مدينة شقرة من قبل مسلحين معززين بكافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والمعدلة تقودها الوية 115 و103 و111 مشاه معززين بمسلحين من محافظات يمنية.
وقال مصدر أمني أن فلول مسلحة حاولة اسقاط مدينة شقرة والتوجه نحو مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين لفرض سيناريو الفوضى الذي تشهده محافظة شبوة .
واضاف المصدر إن المواجهات استمرت منذ ساعات الصباح الباكر حتى الثالثة والنصف عصرا في منطقة شقرة بالقرب من قرن امكلاسي .
وبحسب المصدر الأمني أن فوات الحزام الأمني والتدخل السريع بقيادة عبداللطيف السيد وقوات الدعم والإسناد استطاعت تكبيد تلك الفلول خسائر بشرية بالإضافة إلى إحراق عدة اطقم عسكرية .
وقال مصدر قبلي أن حدة المواجهات بين الطرفين أدت إلى تدخل أطراف قبلية لوقف إطلاق النار وهو ما أدى إلى عدم قبول الطرف الاخر تلك الحلول .
وبحسب مصدر أمني قال عقب فشل الوساطة القبلية استمرت المواجهات بين الطرفين وهو ما أدى إلى فرار الفلول المسلحة والعودة إلى مواقعها بالمنطقة الوسطى .
وافاد المصدر أن قوات الحزام الأمني والتدخل السريع وقوات الدعم والإسناد بسطت سيطرتها على كافة مدينة شقرة وبقية بلدات المحافظة .
وافاد سكان محليين بمدينة شقرة انهم شاهدو مدرعات وأطقم تحترق على جوانب الطريق المؤدي إلى العرقوب بالإضافة إلى هروب فلول مسلحة معززة بكافة الأسلحة صوب العرقوب والعودة إلى مواقعها السابقة .
تعليقات
إرسال تعليق