حزب الاصلاح الارهابي بقيادة الجنرال الاحمر سيلجاء الى تجنيد الارهابيين للقيام باعمال ارهابية في الجنوب لافشال الانتقالي

حزب الاصلاح الارهابي بقيادة الجنرال الاحمر سيلجاء الى تجنيد الارهابيين للقيام باعمال ارهابية في الجنوب لافشال الانتقالي.

كتب : محمد عباس ناجي الضالعي
الجنوب برس : algnoobpress.


نتوقع ان تشهد الفترة القادمة مايلي:

_ سيقوم حزب الاصلاح الارهابي بقيادة علي محسن الاحمر بتجنيد الارهابيين للقيام باعمال ارهابية في الجنوب لافشال المجلس الانتقالي الجنوبي.
_ قد ينتقل بعض الجنوبيين الذين كانوا موالين للرئيس هادي الى مأرب للعمل مع الشماليين ضد الجنوب. وبعضهم قد ينتقل الى صنعاء للعمل مع الحوثيين.
_ سيقوم حزب الاصلاح بالسعي لايجاد تقارب كبير مع الحوثيين لمنع الجنوبيين من استعادة دولتهم.
_ استمرار السعودية في الحرب ضد الحوثيين اصبح غير مجدي ومكلف ماليا ومعنويا لهذا تفكر السعودية في مخرج تحفظ به قليل من ماء وجهها.
_ اذا حاولت السعودية الوقوف ضد طموحات شعب الجنوب ستكون الخاسر الاكبر في هذه الحرب.
_ الحوثيون مقتنعون ان حكمهم سيكون مقتصرا على اراضي مملكة اجدادهم ولكنهم لا يستطيعون المجاهرة بهذا الامر وسيحاولون ان يقوموا باعمال عدائية ضد الجنوب بما ينفي عنهم تهمة الموافقة على الانفصال.
_ حزب الاصلاح الارهابي سوف يتقسم ويضعف كثيرا بسبب انه فشل في ان يكون له دور بارز في الحرب وليس له قبول اقليميا ودوليا.. واصبح يشكل عالة على السعودية وسيدفن نفسه في مأرب.
_ المؤتمر الشعبي العام مات مع موت زعيمه علي عبدالله صالح ولن تقوم له قائمة مثلما مات الحزب الاشتراكي اليمني عندما اضاع دولة ووطن عام 1990م.
_ اعتماد المجلس الانتقالي الجنوبي على القوة العسكرية فقط له عواقب وخيمة اذا لم يكن نشاطه شاملا على المجالات السياسية والثقافية والاعلامية والدينية والاستخباراتية بما يعزز الوحدة الوطنية الجنوبية وكشف المخططات الموجه ضد شعب الجنوب.
_ تعامل المجلس الانتقالي مع مطالب بيان مايسمى بالتحالف العربي سيكون اختبار عسير له فتراجعه عما حققه سيفقده الكثير من دعم مؤيديه لهذا لابد ان يستعين باختصاصين في مفاوضات جدة.
_ اذا ظل الجنوب يعتمد على شبكة الاتصالات في صنعاء ستكون عمليات استهداف قياداته يسيرة ومسرحا لمخابرات خصومه وفرقهم الارهابية.
والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه.

تعليقات