أفلا تخجلون.. كتب : الشيخ / عبدالرب محمد النقيب

أفلا تخجلون..  كتب :  الشيخ / عبدالرب محمد النقيب

الجنوب برس :  algnoobpress




مصر دعمت الشمال بالمال والسلاح وآلاف الجنود في انقلاب سبتمبر الذي قاده السلال الذي كان حينها اركان الجيش الامامي، ضد الأمام عام ١٩٦٢م وبعد الانقلاب العسكري على الحكم الامامي فشل تيار الجمهوريين في تأسيس الجمهورية ولم يتمكنوا من حسم الامر في صنعاء لمدة ثمانية اعوام. حيث واجههم تيار الملكيين المؤيدين للأمام واستمرت الخلافات والمعارك على من يتولى الحكم والسلطة بين الطرفين طيلة ثمانية سنوات. وخلال هذة الاعوام أستمرت مصر بدعمها لتيار الجمهوريين في الشمال بالمال والسلاح وبإرسال الالاف من الجنود والقيادات العسكرية المصرية إلى صنعاء. وقد شارك الجنود المصريين في المعارك لصالح الجمهوريين. كما أستمرت مصر بأخذ بعض الشباب الشمالي ليدرسوا الشؤون العسكرية في المعاهد المصرية.
مصر ناصرت الشمال بكل قوة ولولا التدخل المصري لما انتصر الجمهوريون ومع ذلك فقد واجه المصريين العديد من حالات الغدر في صنعاء وقُتل العديد منهم هناك.
وهكذا قامت وأُعلنت الجمهورية العربية اليمنية بدعم مصري منقطع النظير.
فلماذا اذن إخواننا اليمنيين وبكل وقاحة يصوروا اليوم ان دعم التحالف للجنوب وكأنه جريمة وخيانة وهم الذين استلموا الدعم المصري لسنوات طويلة فقط ليسقطوا الامام الذين هم بأنفسهم جيشه وادارته.
مع ان الجنوب لم يتلقى من التحالف ولا نصف ما قدمته مصر للشمال لقيام الجمهورية العربية اليمنية. 
ولا ننسى الفرق الكبير بين التضحيات الجسيمة التي يقدمها شعب الجنوب. منذ ١٩٩٤. ومع الفرق الكبير ايضاً في اننا نحن من نقاتل ونواجه منذ ٢٥ سنة. كما  ان عدوهم هم كان مجرد أسرة واحدة بينما عدونا هو جيش همجي متخلف يتبعه ملايين من الاشخاص الفاسدون ما بين حوثيين وارهابيي الاصلاح.
ناهيك على ان دول التحالف تقدم للشماليين اضعاف ما تقدمه للجنوب ومع ذلك لم يتحرر في الشمال سوا اربع مديريات في مأرب!!!!!
.              أفلا تخجلون.
١٦/ أغسطس/ ٢٠١٩م

تعليقات