خبير اقتصادي : لابد من الاعتراف بهذه الحقيقة لنخرج من الازمة التي نعيشها
قال الخبير الاقتصادي و رئيس المنطقة الحرة السابق عبدالجليل الشعيبي ان الدولة اليمنية تمر في هذه الفترة ومنذ خمس سنوات من الحرب بأزمة عميقة ومتزايدة شملت كافة مؤسساتها السياسية والعسكرية .
مشيرا على ان هذه الازمة ألقت بآثارها السلبية على أدائها وقاعدة شرعيتها التي تذبذبت بشكل مخيف .
وأكد الشعيبي بحسب المنشور الذي نشره علىى صفحته ان اي نظام حاكم يكتسب شرعيته من شعور المحكومين بالرضا وأحقيته في الحكم، وهذا ما لا يتوفر للنظام الحالي في ايه شكل من الاشكال.
مضيفا : بدون شرعية حقيقيه يصعب على أي نظام حاكم أن يملك القدرة على إدارة الدولة، وذلك بسبب فقدان ثقة المواطنين في قدرت حكومته على إيجاد حلول مشاكل الناس وهموهم .
واختتم منشوره بالتاكيد على ضرورة الحاجة الى الاعتراف في هذه الحقيقية وتقيم الوضع الحالي بجدية والخروج في مخارج سياسية وفقا للامر الواقع ولصالح الناس.
تعليقات
إرسال تعليق