مسؤول إماراتي رفيع : لهذه الأسباب قررت الإمارات الانسحاب العسكري من اليمن

مسؤول إماراتي رفيع : لهذه الأسباب قررت الإمارات الانسحاب العسكري من اليمن

الجنوب برس : algnoobpress


كشف مستشار ولي عهد أبو ظبي، عبدالخالق عبدالله، عن ثلاثة أسباب لسحب دولة الإمارات مقاتليها من مدينة عدن والساحل يفي اليمن

وأوضح عبدالله في تغريدة على حسابه في “تويتر” ردا على تساؤلات الأكاديمي والباحث في شؤون الخليج والشرق الأوسط عبدالله باعبود، حول الأسباب التي دفعت الإمارات إلى سحب قواتها بشكل جزئي من اليمن.

وقال مستشار بن زايد أن”الأسباب هي استمرار هدنة الحديدة, وارتفاع ملحوظ في كفاءات وجاهزية القوات المساندة للشرعية, وتراجع في العلميات العسكرية خلال 2019″.

وأضاف أن “هذه الأسباب واخرى دفعت الامارات خفض قواتها بعد ان ادت مهامها على اكمل وجه ويمكنها العودة في اي وقت”.

وكانت وكالة “رويترز” كشفت, الأسبوع الماضي, عن سحب السلطات الإماراتية جزءاً من قواتها في اليمن، بسبب ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج بين إيران وأمريكا، ودخول الإمارات على الخط بعد استهداف 4 سفن في مينائها وإسقاط طائرة أمريكية مسيَّرة أقلعت من أراضيها.

تعليقات