المجلس الانتقالي عتق يؤكد فشل ”مخطط شمالي“ للسيطرة على شبـوة
الجنوب برس : algnoobpress
أكدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة تأييدها لقوات النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية، في اشتباكاتهما ضد اللواء 21 التابع للجنرال علي محسن الاحمر.
وقالت القيادة في بيان نشره العضو في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مدينة عتق مهدي الخليفي، علىصفحته الشخصية بموقع ”فيسبوك“: ”إننا في القيادةالمحلية للمجلس الانتقالي بمديرية عتق نقف إلى جانبالنخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية، ونؤيدهما فيتصديهما لقوات اللواء 21 وبعض أفراد وحدات الجيش التيتتلقى أوامرها من علي محسن الأحمر“، بحسب ما جاء فيالبيان.
وأكد البيان أنه تم ”إفشال مخطط السيطرة على شبوة،وثرواتها لصالح قوى الشمال العسكرية والقبلية“.
وتمكنت قوات المقاومة الجنوبية في مرخة من التصدي لمحاولة فاشلة للسيطرة على منطقة المروحة النفطية من قبل قوات مواليه لعلي محسن الأحمر.
كما تمكنت قوات النخبة الشبوانية من الانتشار في مدينة عتق وبشكل سريع وفوري يوم الاثنين الفائت مما شكل صدمة لقوى النفوذ الشمالية ولجأت الى تفجير الوضع عسكريا قبل ان تتدخل وساطة قبلية وتنهي التوتر .

تعليقات
إرسال تعليق