عاجل : انفجار الوضع في عتق وحرب شوارع بين النخبة الشبوانية وقوات الجنرال الاحمر التي تحاول احتلال مطار عتق والنخبة تتصدى ببسالة
عاجل : انفجار الوضع في عتق وحرب شوارع بين النخبة الشبوانية وقوات الجنرال الاحمر التي تحاول احتلال مطار عتق والنخبة تتصدى ببسالة
الجنوب برس : algnoobpress

اندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
بين النخبة الشبوانية وقوات الجنرال الاحمر التي تحاول احتلال مطار عتق والنخبة تتصدى ببسالة ولازالت الاشتباكات عنيفة حول المطار و الزراعة و شارع المعهد والتلفزيون و في محيط مستشفى عتق
وتشهد حرب شوارع بالاسلحة الثقيلة والخفية والاباتشي تدخل خط المواجهة
وقال شهود عيان ان معارك عنيفة باستخدام الاسلحة الثقيلة تدور الان بين قوات النخبة الشبوانية وقوات ٢١ التابع للشرعية، وسط انباء عن قدوم تعزيزات للنخبة من خارج المدينة.
وكانت قوات النخبة الشبوانية انتشرات اليوم في مدينة عتق وسيطرت على المرافق الحكومية بالمدينة.
وقال سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي في منشور له بموقع التواصل الاجتماعي: انه ابرم أتفاق مساء اليوم نص على إستحداث معسكر لقوات النخبة الشبوانية في العاصمة عتق، وأستمرار دورياتها في مهامها بالمدينة.
واضاف: كما نص الاتفاق على عودة القوات المشتركة لتأديه مهامها الأمنية، والعمل بهذا الأتفاق حتى عودة محافظ المحافظة من الخارج وعقد لقاء مع مختلف الأطراف لمعالجة أسباب الأزمة.
وبحسب العولقي: بعدما تم الأتفاق بين قوات النخبة الشبوانية والقوات المشتركة برعاية لجنة الوساطة ومحافظ المحافظة والتحالف العربي بدأت قوات النخبة في تنفيذ الأتفاق إلا ان وحدات من الجيش وبتوجيهات من نائب الرئيس اليمني انقلبت على الأتفاق وهاجمت مدرعة تابعة للنخبة الشبوانية امام مبنى سبافون، كما هاجمت طقم تابع للنخبة أمام مبنى محكمة الإستئناف.
وحمل الأطراف التي وجهت وشاركت في الإنقلاب على الأتفاق المسؤولية الكاملة عن الأحداث المؤسفة التي تشهدها العاصمة عتق في هذه اللحظات.
تعليقات
إرسال تعليق