الزُبيدي يؤكد على أهمية تنشيط الحراك الثقافي والأدبي في الجنوب
التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء الاتحاد العام للأدباء والكتّاب من عموم محافظات الجنوب.
واستهل الرئيس الزُبيدي اللقاء بكلمة رحب خلالها بالحاضرين، ومشيداً بالأعمال المنجزة للاتحاد العام للأدباء والكتّاب الجنوبيين خلال الفترة الماضية باتجاه استكمال تأسيس فروع الاتحاد بعموم محافظات الجنوب، وكذا بالمشاركات الخارجية الإيجابية، وحصد الجوائز الأدبية والثقافية بالمسابقات العربية والدولية.
وحثّ الرئيس الزُبيدي، الحاضرين على ضرورة تفعيل الأنشطة الثقافية وإعادة إحياء الموروث الفني والمسرحي والفلكلور الشعبي ، واستمع منهم إلى العديد من الملاحظات والمقترحات التي شملت مختلف المواضيع والقضايا التى تهم الإبداع في جميع مجالاته الأدبية والفنون و الثقافة بشكل عام، وفي مقدمتها العمل على إنشاء المسارح ودور السينما، وكذا البدء بالتفكير الجدّي نحو إنشاء دار للطباعة والنشر التي ستسهل طباعة الدواوين والمجلات الثقافية.
تعليقات
إرسال تعليق