بعد إعادة تأهيلها ..مواطنون في التواهي يتسلمون منازلهم التي تضررت من الحرب

بعد إعادة تأهيلها ..مواطنون في التواهي يتسلمون منازلهم التي تضررت من الحرب

العاصمة عدن من : أحمد حسن العقربي ت/ نبيل العروبة الجنوب برس : algnoobpress 




تحت رعاية أحمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن ووليد الصراري مدير عام مكتب الأشغال بعدن ،تسلم المواطنون في التواهي (٢٠) منزلاً بعد هدمها وبنائها جراء الحرب الحوثية التدميرية ، وذلك من قبل المهندس /باسل ثابت صالح عبد المحسن منفذ هذا المشروع عن مكتب الباسل للمقاولات والإستشارات الهندسية في إطار المرحلة الأولى من المنازل التي تم إعادة بنائها وترميمها ضمن مربع مدينة التواهي من مجموع (٢٦) منزل تم إعادة بنائها وترميمها خلال أربعة أشهر بوتسرةً عالية بدعم من الصندوق العربي للتنمية .


وأوضح المهندس/باسل منفذ المشروع أن إعادة البناء للمنازل المتضررة من الحرب كانت قد بدأت في عهد المحافظ السابق / عبد العزيز المفلحي فيما تم إستكمال المرحلة الأولى من مدينة التواهي في ظل قيادة أحمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن حيث شملت هذه المرحلة إعادة بناء وهدم وترميم للمنازل القابعة في جبل التوانك ووحدة(أمين فيصل).. لا فتاً ألى الصعوبات التي واجهت عملية إعادة البناء خصوصاً وأن معظمها برزت أثناء إعادة بنائها وترميمها في المرتفعات الجبلية والتي تمثلت في صعوبات رفع المواد والبناء إلى أعالي الجبل وأيصالها للموقع قد كلف ضعفي ثمن الشراء الضعفين من قيمتها الأساسية ، مما زاد من تكلفة البناء بنسبة(٣٠%).


تعليقات