قناة إخوانية تسخر من الـرئيس_هادي.. واكاديمي يتساءل عن دور الجنرال الأحمر العجوز
الجنوب برس : algnoobpress
تعمدت قناة يمن شباب ، الموالية لحزب الإصلاح (إخوان اليمن) ، في أول أيام رمضان الإساءة للرئيس هادي عبر بث برنامج ساخر تمحور حول قصة هروبه ووصفه برئيس عن بعد.
واتت الإساءة عبر برنامج عاكس خط ، الذي يقدمه محمد الربع ، وكان عنوان اول حلقاته رئيس عن بعد ، والذي أساء فيه للرئيس هادي باستعراض قصة هروبه بطريقة ساخرة ، وكذا تحميله سبب عدم تحرير اليمن.
وتضمن البرنامج مقارنة بين الرئيس هادي ورئيس دولة الكويت ، وقال مقدم البرنامج أن أمير الكويت نزح إلى السعودية أثناء اجتياح صدام حسين للكويت ، وأقام فيها وشكل غرفة عمليات وعمل بجهد متواصل حتى تحرير الكويت وعودته إليها بعد ثمانية أشهر ، بينما الرئيس هادي له خمس سنوات ولم يأتي التحرير ، واعتبر المذيع هادي السبب في عدم التحرير ، مبررا التخاذل الشمالي بأنه لعدم وجود قائد جيد.
هذا البرنامج الساخر دفع بأكاديمي جنوبي للتعليق عليه ، وانتقد القناة التي تعمدت الحديث عن قصة هروب هادي ، بينما تجاهل قصة هروب علي محسن الأحمر ، الذي سبقه في الهروب ، مشيراً إلى أن مشكلة الرئيس هادي أنه لا يتعض من مكائد حلفائه أبناء الشمال.
وقال الأكاديمي د.مساعد القطيبي : " علي محسن الأحمر أول من أوحى للقيادة السياسية في البلد بفكرة الهروب من صنعاء، وكان له فضل السبق بتحديد طريق ووجهة الهروب، فكان أول الهاربين من صنعاء في اللحظة التي كانت ألوية الفرقة الأولى مدرع بعدتها وعتادها رهن إشارته، هرب الرجل وكانت وجهته الرياض مباشرة بالرغم من أن ٩٠% من المحافظات كانت خارج سيطرة الحوثيين.!!".
مضيفاً : " في المقابل كان هادي آخر الهاربين من صنعاء وهو الذي لا يملك من القوة هناك غير بضع نفر من حراسته الشخصية، ولكن هروبه كان مختلفا عن هروب نائبه (الأحمر)، ف هادي لم ييئس ولم يسلم بفكرة الهزيمة التي سلم بها الأحمر منذ دخول أول مدرعة للحوثيين الى صنعاء، حيث انتقل هادي الى عدن على أمل أن يقود المعركة ضد الحوثيين من هناك، ولكنه في الأخير اختار نفس الوجهة الذي سبقه لها نائبه الأحمر".
وتساءل د.القطيبي : الان برأيكم من يستحق السخرية أكثر؟!
وتابع تعليقه : " لكن ولأن الأخوان يملكون آلة إعلامية ضخمة فهم يسخرون كل الأحداث ويوظفونها لمصلحتهم".
وأوضح د. القطيبي : "قصة هروب هادي لم تكن أقل سخرية من قصة هروب الأحمر، ومدة مكوث واغتراب هادي في الرياض لم تكن أقل من فترة مكوث واغتراب نائبه الأحمر، فلماذا السخرية من قصة هروب هادي وطول فترة مكوثه من على قناة "يمن شباب" التي تتبع نائبه؟!"
وقال د. القطيبي : " أن مشكلة هادي الرئيسية أنه لم ولن يعتبر من مكائد حلفائه من أبناء الشمال رغم ما ناله ويناله منهم ، مشيراً مرارا وتكرارا قلنا للرجل أن حلفائك الحقيقيين هم من أبناء جلدتك في الجنوب، فهم وحدهم من نصروك واستعادوا شرعيتك عندما تخلى عنك الجميع، ولكن هادي للأسف يتخلى عنهم ويذهب ساعيا وراء مشروعه الوهمي (اليمن الكبير)".
وفي ختام تعليقه تساءل د.مساعد القطيبي : "فمتى سيتعظ هادي من دروس حلفائه الوهميين؟!".
تعليقات
إرسال تعليق