في دوري شهداء الضالع : مارد المصنعة وشباب العوابل يحسمان التاهل في المركزين الأولين للمجموعتين ويتجنبا الصدام المبكر في نصف النهائي

في دوري شهداء الضالع : مارد المصنعة وشباب العوابل يحسمان التاهل في المركزين الأولين للمجموعتين ويتجنبا الصدام المبكر في نصف النهائي

الضالع تقرير من : ناصر القملي تصوير : مهدي علي مهدي
الجنوب برس : algnoobpress

في الجولة ماقبل الأخيرة من دوري شهداء الضالع الذي يقام تحت رعاية وتنظيم المجلس الانتقالي في المحافظة حسم فريقي الشعيب المشاركان بـهذا الدوري تأهلهما إلى نصف نهائي البطولة حيث حقق مارد المصنعة المركز الأول بمجموعته ليأتي على رأس الكبار الأربعة وبالدرجة الكاملة ، كما أعلن بطل الشعيب ( شباب العوابل ) شد حقائبه إلى المربع بلقاء اليوم لكن تسميت المراكز بمجموعته تبقى معلقة حتى المباراة الختامية غداً بين نهضة الأزارق المتأهل الرابع ونظيره شكع الحصين.

هذا وكان مارد المصنعة قد تجاوز عصر اليوم بملعب النصر نظيره الجليلة وخطف منه شرف الصدارة بمباراة تسيدها المارد حيث دشنت أهداف اللقاء بأقدام اللاعب يوسف فريد لكن الجليلة إستطاع إعادة المباراة لنصاب التعادل بهدف لكل الفريقين.

أما في أحداث الشوط الثاني وبالتزامن مع تغيران للكوتش فهد الواقدي تمكن البديل نبيل الواقدي من مصافحة شباك الجليلة عند إرتقاءه لكرة رأسية أرسلها الفدائي ناصر مسعد ليضعها نبيل بإتقان هدفاً ثان لفريقه ليبقى المارد ضابط لزمام اللقاء حتى قرر بن علي وبحضور قائده سام علوي إتمام ثلاثية المصنعة بشباك الجليلة ليزّف المارد سيداً لقومه وحاملاً للصدارة دون سواه.

وفي صمود الضالع تمكن شباب العوابل من خطف بطاقة التأهل الاولى في مجموعته بعد تغلبه على نظيره الحود بهدفين لهدف وكان الحود قد تقدم بهدف حتى أحداث الشوط الثاني الذي أعاد فيه العوابل آمال التأهل بسحرية البديل عصومي شبل عدنان وورقة النجاة للعرش الشعيبي كما تمكن النجم نسيم العوابل من تعزيز نتيجة فريقه بثنائية الحسم لبقاء كتيبة الجوبعي بالبطولة.

وفي ختام اليوم الأول من مباريات الجولة الختامية كشف الستار عن الأربعة الكبار ليكون المارد الأول بالعلامة الكاملة تسع نقاط ويليه العوابل بسبع نقاط ثم الجليلة بست نقاط فيما يبقى مركز نهضة الأرزاق مؤجل حتى مباراة الغد أمام نظيره شكع حيث ستحدد نتائج الغد الأول والثاني بين النهضة والعوابل قطبي المجموعة (أ) ، ومن سيواجه المارد منهما!؟وهل يكون المربع منصة للصراع البيني بين فريقي الشعيب!؟.

وكانت المباراة الاولى بين مارد المصنعة الشعيبي ونصر الجليلة خالية من التنافس على التاهل بعد ان حسما الفريقان ذاتهما التاهل اصلا ولو خسر احدهما المباراة او تعادل وتبقى فك قواعد الاشتباك بينهما على المركزين الاول والثاني والذي حسمه المارد بثلاثية ليؤكد انه الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة تسع نقاط وتسعه اهداف وولج مرماه هدفان فقط

   بينما لعب شباب العوابل امام الحود بفرصتان الفوز والتاهل في المركز الاول او التعادل والتاهل ثانيا وفقط وحدها الخسارة ستعيده من حيث اتى وتحيي امال الحود بالتاهل ولذلك لعب للفوز ودون سواه لذلك كانت مباراة قوية وحماسية وشهدت اضاعة الفرص من الجانبين بسبب نفسية اللاعبين وكان الهدف المبكر للحود في الشوط الاول قد اعطاء الحود اريحية السبق غير انه لم يفكروا بالتعزيز بقدر تفكيرهم باضاعة الوقت من خلال التمثيل بتذرع الاصابة والسقوط داخل الملعب حتى كادت ان تفسد متعة المباراه غير انه دفع الثمن غاليا عندما كشر شباب العوابل عن انيابه  في الربع الساعة الاخير من الشوط الثاني وكان له ما اراد رغم خسارة جهود لاعبه المتالق مثنى المطار الذي تم اشهار البطاقة الحمراء في وجهه بعد تحصله على انذارين صفراوين اذ احرز هدفين ضمن بهما الفوز وحصد الثلاث النقاط الى جانب الاربع رصيده قبيل المباراة ويضمن التاهل في المركز الاول ليلاقي الجليلة في المربع الذهبي
حضر المباراة عدد من قيادات الانتقالي في المحافظة ومديرية الشعيب يتقدمهم المحامي خالد الحكم رئيس اللجنة القانونية بالقيادة المحلية لانتقالي المحافظة ومن قيادة انتقالي الشعيب الاستاذ عبدالحميد اسعد قحطان رئيس الدائرة التنظيمية والاستاذ نايف عبده صالح رئيس دائرة الشباب والمهندس فضل سالم مدير مكتب الزراعة والري الشعيب والالستاذ حسين العدي رئيس نادي شباب العوابل والشخصية الرياضية والاجتماعية الاستاذ محمد البيشي والشخصية الرياضية والاجتماعية والاستاذ امين محمد ابوبكر ٠

تعليقات