في سابقة عجيبة وغرببة ومؤلمة وصول جثماني متوفي ومتوفية في القـاهرة الى ذويهما في عدن بالخطأ

في سابقة عجيبة وغرببة ومؤلمة وصول جثماني متوفي ومتوفية في القـاهرة الى ذويهما في عدن بالخطأ

الجنوب برس : algnoobpress

في سابقة عجيبة وغرببة ومؤلمة بحسب وصف مسؤول بالسفارة اليمنية في القاهرة عن وصول جثمان بالخطأ الى اقاربه وذويه غير الذين كانوا ينتظرون دفنه في منطقته.
 
وروى ملحق شئون المغتربين بالسفرة ابراهيم الجهمي واقعة جثمان جرى نقله بالخطأ الى عدن ومن ثم الى الحديدة وقال : 

حدث اليوم ان فوجئ مواطنون توفى قرببهم في مصر ونقلوا جثمان المرحوم داخل صندوق النعش عبر الخطوط اليمنية الى عدن ومن عدن تكبدوا مشقة الطريق احدى القرى البعيدة عن محافظة الحديدة وتجمع الناس وصلوا على النعش .. وذهبوا الى المقبرة واخرجو الجثمان ليدخلوه مثواه الاخير وانكشف الجثمان لسيدة وليس للرجل المتوفى ..وكانت صدمة ومخيفة للجميع .. وجدوا ان صندوق النعش مكتوب عليه اسم قريبهم المتوفى ولكن بداخله سيدة .. وبعد اتصالات هنا وهناك تبين ان تلك المتوفية لاشخاص في عدن وتواصلوا بهم وزادت الصدمة ان اصحاب عدن استلموا جثمان الرجل المتوفى ولم يكشفوا عن المتوفى ودفنوه وخلصوا العزاء .. وبعد اتصالات بهم طلبوا منهم اعادة الجثمان للصندوق و ارساله الى اقاربه في الحديدة .. واصحاب عدن أصروا على وصول جثمان قريبتهم من الحديدة .. وبعد وساطات تم الاتفاق على ان يرسل كل طرف الجثمان الذي عنده الى اب كمنطقة وسط .. وماتزال الجثامين في الطريق .

وحمل الجهمي الخطأ الى اهمال الموظفين المسؤولين عن ترتيب ذلك وقال :  كنا نسمع عن اخطاء شائعة في تبديل حقائب الركاب والمسافرين واليوم سمعنا عن خطأ في تبديل الجثمامين .

 ونصح المسؤول بالسفارة بالكشف على الجثمان لأقارب المتوفى قبيل استلامه من المطار اثناء الوصول.

تعليقات