الرئيس عيدروس الزبيدي يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن
الجنوب برس : algnoobpress
التقى اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو في ابوظبي.
وتناول اللقاء العديد من الملفات الشائكة، المتعلقة بالعملية السياسية وجهود الأمم المتحدة، لحلحلة الأوضاع ووقف الحرب، والانطلاق في تسوية سياسية.
وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود الجمهورية الفرنسية وحرصها على إحلال السلام في المنطقة، مستعرضاً في السياق رؤية المجلس الانتقالي لتحقيق سلام مستدام ، كما قدم للسفير لمحة عن جهود القوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب والقضاء على أوكار التطرف.
بدوره عبر السفير عن تقديره لمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي، منوهاً بأن تحركات المجلس في الداخل والخارج، تشير إلى مايتمتع به من نضج سياسي، سيكون من شأنه دخوله إلى مرحلة سياسية جديدة.
حضر اللقاء، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي، محمد الغيثي، والسكرتير الخاص لرئيس المجلس، عبدالعزيز الشيخ.
وعاد الزبيدي من رحلة عمل شملت لندن وموسكو الى العاصمة الاماراتية ابوظبي .
تعليقات
إرسال تعليق