رئيس ”الجمهورية” يكشف لأول مرة السر : يوسف المداني قام بتوصيل الرئيس هادي الى عدن"معززاً مكرماً" في 2015 بهذا الشرط

رئيس ”الجمهورية” يكشف لأول مرة السر : يوسف المداني قام بتوصيل الرئيس هادي الى عدن"معززاً مكرماً" في 2015 بهذا الشرط 

الجنوب برس :aljnoobpress.blogspot.com*

كشف رئيس تحرير صحيفة الجمهورية الحكومية السابق،، معلومات مهمه و جديدة عن فرار الرئيس عبدربه منصور هادي من قبضة الحوثيين الى عدن في فبراير من العام 2015.

وقال الصحفي السابق ،لصحيفة الجمهوريه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" رصدها "راي اليمن" إنه تم تهريب الرئيس هادي بواسطة الحوثيين وبتوجيهات إيرانيه مع خوف الحوثيين من ذهاب المنصب لرئيس مجلس النواب الذي يسيطر عليه صالح.

واوضح ان "‏الرئيس هادي لم يهرب من قبضة الحوثيين كما تم تصوير الواقعة وكأنّهم أغبياء .. وإنما تم تهريبه بتوجيهات من إيران بعد أن عرقلت قبول استقالته عبر مجلس النواب ومنعت انعقاد المجلس بالقوة خوفاً من ذهاب المنصب لغير الحوثيين بعد أن كان يحيي الراعي قد صرّح بالتئام المجلس السبت القادم".،،هذا اولا وثانيا كان للحوثين هدف اخر بان اتفقو مع هادي،،وضغطو عليه ،، بانه بعد وصول هادي الي عدن،،، عليه بان يعلن الانفصال مباشره من عدن؟

وأضاف الصحفي " ‏الرئيس "هادي" لم يهرب ، وخرج من منزله في "صنعاء"مُعززاً مُكرماً..
وكان المشرف على إخراجه "يوسف المداني" .. الذي أوصله إلى "عدن"، وكان ذلك بعد لقاء وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" بوزير الخارجية الايراني "جواد ظريف".. ولكن وعندما ادركت دول التحالف بذالك وعبر الاستخبارات الامريكيه
اجبرت هادي ، بان لا يكرر نفس ،خطاء البيض ويعلن الانفصال ،،لكي تكون ذريعه للانقلاب الحوثو عفاشي باجتياح الجنوب، وبعدها تسلم سواحل الجنوب للمشروع الايراني،لكي تكون صنعاء وعدن بيد ايران بعد بغداد وبيروت ودمشق، ،،،

،هذا هو سر تهريب الحوثو عفاشيه هادي
الي عدن وباتفاق ايراني حوثو عفاشي ولكن اتت الرياح من حيث ماتشتهيه السفن ،،
ولهذا قامو الانقلابيون الحوثو عفاشيه باجتياح الجنوب قبل حتى احتياجهم لتعز ، واعلنت الوية حضرموت والمهره وشبوه وسقطرئ الحياد ،، مع الانقلابين ،،لانها اصلا بيدهم

ولهذا ،اعلن الحرب الحوثوعفاشيه علي الجنوب وتدخل التحالف وكان الدور الاكبر لكل ابناء الجنوب بدحر القوات الانقلابيه من الجنوب حتي وصلو ،تخوم الحديده،،
ولكن الذي،عرقل حسم المعركه هم قوات والوية الاصلاح والذي خدعت ولازالت تخدع التحالف تحت مبرر انها الشرعيه وانها ضد الانقلابين وانها ضد الحوثين ،، وهي اصلا والحوثي وجهان لعمله واحده،، ومع المشروع الايراني القطري التركي، ولها اربع سنين بتبب نهم وصرواح
والان تريد تعيد الكره باجتياح الجنوب ،مرة اخري علنا وجهرا من خلال اتفاقية السويد
والعوده بجيشها من مارب الي وادي حضرموت وشبوه والمهره،وعدن تحت غطاء انها هي الشرعيه،،، وهي التي تتبني حكومة وعصابات فاسده وتلعب بالجانب الامني، والاقتصادي بالمناطق، المحرره الحنوبيه ،، لكي ،تضهر للتحالف وللعالم ان المناطق المحرره ، مليشيات وعصابات يتبعو الامارات واشياء من هذا القبيل،، فالكره الان بيد التحالف وقيادة الانتقالي اما التحالف يقتحم الحديده ،،و يتخلص من الشرعيه والويتها،
والتي،اصبحت عبئ علئ التحالف،،واما يسمح للانتقالي بفرض امر واقع و يعترف بالجنوب ،، واما سقوط سواحل الجنوب مره اخري وتسليمها لايران والعوده الي باب اليمن وكانك يازيد ماغزيت.

*صحفي سابق بصحيفة الجمهورية

تعليقات