إحاطة مارتن غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي اليوم صفعتان جديدتان تفاجئ بهما حكومة فنادق الرياض حول التزام الحوثي ومشاركة الجنوبيين في المفاوضات القادمة
إحاطة مارتن غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي اليوم صفعتان جديدتان تفاجئ بهما حكومة فنادق الرياض حول التزام الحوثي ومشاركة الجنوبيين في المفاوضات القادمة
الجنوب برس : algnoobpress
قدم المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إحاطة مفاجئة إلى مجلس الأمن الدولي في إجتماعه اليوم الأربعاء بشأن الإطلاع على ما تم تنفيذه في إتفاق ستوكهولم بين طرفي الحرب اليمنية .
و.قال المبعوث الأممي، انه ملتزم بإشراك الجنوبيين في المفاوضات القادمة
واضاف ان مشاركتهم مهمة في انجاح عملية السلام وصنع السلام في اليمن .
ولم يحمل غريفيث في إحاطته طرف حكومة صنعاء ممثلة بالحوثيين مسؤولية عرقلة تنفيذ إتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة،
وأكتفى بالتأكيد على أن طرفي النزاع جددا الالتزام باتفاق ستوكهولم .. لافتاً إلى أن هناك تقدماً في تنفيذ الاتفاق رغم صعوبة الأمر.
وقال غريفيث "نحث الطرفين على مواصلة العمل بحسن نية مع الفريق الأممي في الحديدة" .. مشيراً إلى يجب العمل على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن تعز والأسرى، مؤكداً: "نحتاج لتحقيق الكثير قبل جولة المشاورات المقبلة".
وتابع قائلاً: "أعمل مع الطرفين للتأكد من عقد المشاورات المقبلة في أقرب وقت".
وأصابت إحاطة غريفيث حكومة شرعية بحالة من الإحباط، خاصة وأنها لم تتطرق إلى المسرحية التي قامت بها الميليشيات الإنقلابية في ميناء الحديدة أو رفض الميليشيات فتح الطريق أمام شاحنات المساعدات حسب زعمها .
وهذه صفعة والصفعة الاخرى هي التزام المبعوث بمشاركة الجنوبيين باي مفاوضات قادمة وهو الامر التي تعارضه حكومة الاخوان المسلمين في فنادق الرياض كون الجنوبيون حفظوا لها ماء الوجه وانقذوها من هزيمة مذلة ولكنها اول من عارضت اشراك الجنوبيون باي مفاوضات.
وقال محسوبون على الحكومة فانه بدل ان تلزم تنفذ اتفاق السويد تطالب الانتقال الى بندي اطلاق الاسرى ورفع الحصار عن تعز ليس ذلك فحسب بل الانتقال الى جلسة المفاوضات القادمة باسرع وقت ممكن وبمشاركة الجنوبيين.

تعليقات
إرسال تعليق