الوسيط الجنوبي يحقق اولى نجاحاته في جمع الفرقاء على طاولة واحدة للتشاور

الوسيط الجنوبي يحقق اولى نجاحاته في جمع الفرقاء على طاولة واحدة للتشاور

الجنوب برس : algnoobpress


في خطوة تعتبر سابقة من نوعها، استطاع الأستاذ زياد عمر العكبري من جمع ممثلين عن اكبر فصلين من فصائل الحراك الجنوبي الفاعلة على الأرض للتشاور فيما بينهما وهما (المجلس الإنتقالي الجنوبي ممثلا باللواء الركن/ احمد بن بريك والمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير وإستقلال الجنوب ممثلا باللواء الركن/ محمد علي بن سلامة ).

وساد اللقاء روح الإخاء والمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع وقد تحدث الحضور عن نقاط جوهرية ومفصلية في تاريخ الجنوب وكيفية الإستفادة من كبوات الماضي لرسم ملامح مستقبل مشرق يجمع كل ابناءه نحو تجسيدا مبدأ ووحدة الهدف والمصير على طريق ميثاق شرف جامع لكافة المكونات الجنوبية الفاعلة وكذا تشكيل وفد تفاوضي مشترك في الإستحقاقات السياسية القادمة .

وقد عبر العكبري عن ارتياحه الشديد لما لمسه من الجميع من التأني والود و الشفافية من خلال اطروحاتهم المختلفة.

كما اكد على مواصلة اللقاءات بين باقي المكونات الجنوبية بشكل ثنائي قبل ان تتم بشكل جماعي .

هذا وقد خرج اللقاء ببلاغ صحفي مشترك بين الفصيلين نشر على وسائل الإعلام المختلفة.

تعليقات