العاصمة عدن : تشكيل لجان أمنية لجمع البيانات الخاصة بهذا الموضوع الهام
الجنوب برس : algnoobpress
ناقشت اللجنة الفنية بوزارة حقوق الإنسان بالعاصمة عدن في اجتماعها اليوم برئاسة نائب وزير حقوق الانسان الدكتور سمير الشيباني، الترتيبات المتعلقة بكيفية جمع البيانات والإحصائيات الخاصة بقضايا حقوق الإنسان من قبل الوزارات والأجهزة الأمنية خلال الفترة القادمة .
وأستعرض الاجتماع، كيفية جمع البيانات المطلوبة في قضية المعتقلين في مختلف السجون وكيفية التنسيق مع الجهات المعنية للنظر بقضاياهم ، والكشف عن الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية المتعلقة بزراعة الألغام ضد المدنيين ، وقضية تجنيد الأطفال في أطار أجهزة الدولة ، والتركيز على قضايا الزواج المبكر من قبل وزارة الصحة قطاع السكان بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ، والعمل على تشكيل لجنة متخصصة بشؤون النازحين واللاجئين للاطلاع على أوضاعهم وجمع الإحصائيات المطلوبة حول إعدادهم ونوعية المساعدات المقدمة لهم .
وأكد نائب الوزير على أهمية متابعة الجهات العضوية في اللجنة الفنية لعملية أعداد وجمع البيانات والإحصائيات المطلوبة في مختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان من الوزارات والأجهزة الأمنية وتقديمها بالموعد المحدد لمناقشتها مع رئاسة الوزراء والقيادة السياسية من خلال تشكيل لجنتين أمنية وحقوقية تنشق منها لجان فرعية لجمع البيانات.
وأشار إلى أن الوزارة ستعقد خلال الفترة القادمة مشاورات فنية لمناقشة المسودة للتقرير الأمني والحقوقي مع منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية وجميع الجهات ذات العلاقة للخروج بتوصيات سيتم رفعها إلى مجلس الوزراء .
تعليقات
إرسال تعليق