التصالح والتسامح صمام امان  الثورة

التصالح والتسامح صمام امان  الثورة

كتب : د.صالح عامر العولقي
الجنوب برس : algnoobpress

✅ تحل علينا ذكرى التصالح  والتسامح في وقت نحن في امس الحاجه الي تطبيق هذا المبدأ بمفهومه الحقيقي بعيدا عن فلسفه الكلمات بظاهر المعنى .
✅ ان تركيبه الشعب الجنوبي تعتبر تركيبه فريده متحدة الثقافه والميول والعاطفه ولكن هذا الاتفاق اثر سلبا على شعب الجنوب من خلال احداث الماضي فالعاطفه القويه التي يتميز بها الشعب الجنوبي وقوة الانتماء للارض وتجذره التاريخي استخدم سلاحا لشق وحدة الصف الجنوبي من قبل قوى الاحتلال الشمالي والذي كان يرسم منذ عقود من الزمن للتمدد بمملكته المتوكليه في ارض الجنوب .
✅ استطاع الشماليون اختراق وحده القيادة الجنوبيه برموز شماليه الاصل والمنشأ والانتماء عايشت الجنوبيين وعرفت سلوكهم الاجتماعي وعاطفيتهم الطاغيه فأستخدمتها ازميلا في هدم حصن الدولة الجنوبيه
✅ لم تكن ثورة جمهوريي الشمال ثورة جمهوريه بمعنى الكلمه بل تقلص ملكي قبلي لوشاح الجمهوريه .
✅ لم تكن الاحداث المؤلمه نتاج حقد جنوبي جنوبي بل فتنه احكمت نسج خيوطها اجهزة مخابرات الشمال المغروسه في هرم سلطه دولة الجنوب .
✅ اتت الوحده المشؤومه تأكيدا على طغيان العاطفه على السياسه لدى رجال دولة الجنوب فأرتكبو اخطاء فادحه لم تتوقف عند التوقيع على الوحده الاندماجيه بل سارعوا الي تشتيت جيش الجنوب وتمزيقه في ارض العدو الصديق مماجعله صيدا سهلا في حرب 1994م .
✅ لم تتوقف هذه العاطفه السياسيه هنا بل تجاوزت الامر الي اعلان فك الارتباط بين الدولتين بدون اي تنسيق مسبق مع دول الجوار فكانت النتيجه سقوطا مريعا للجنوب تحت جنازير دبابات الاحتلال .
✅ مع بداية الحراك الجنوبي ادركت قيادات سياسيه وعسكريه مكان الخلل ونقطة ضعف السياسي الجنوبي والشعب الجنوبي ككل فكان مبدأ التصالح والتسامح هو العلاج الناجع وصمام امان هذه الثوره واتت هذه المبادره بمباركة جماهير شعب الجنوب وكان لها اثرا كبيرا في نقل ثورة الحراك الي مستوى متقدم من الاصطفاف الوطني  .
✅ دأب الاحتلال الشمالي خلال العقود الماضيه الي القضاء على المدنيه الجنوبيه والثقافه المنفتحه من خلال اعادة تقديم البديل القبلي نيابه عن القانون والمكانه الجهويه الرعويه نيابة عن المكانة العلميه وغرسهاةودعمها وتهيئه الوضع لتقبلها  ليستطيع من خلال ذلك تدمير المجتمع وتغيير مفاهيمه السليمه واعادة صياغه تركيبته الثقافيه استنساخا لماهو موجود في دولة الاحتلال مستخدما بذلك وسائل  الترغيب والترهيب ونشر الفتنه والثأرات وادارة الازمات القبليه واستغلال الأحداث البسيطه وحرف مسارها.
✅ اننا اليوم وبعد احداث حرب 2015 م ومااحدثته من تقارب جنوبي بين المكونات السياسيه للثورة الجنوبيه مما افضى الي ظهور المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا لتطلعات  شعب الجنوب في استعادة دولته والقناعه بأستحالة التعايش بين الشعبين الشقيقين وضرورة  فك الارتباط واستعادة الدولتين ماقبل ٢٢مايو١٩٩٠م  اصبحنا في امس الحاجه الي تطبيق هذا المبدأ السامي وتغذية فكر الثوريين به ليصبح واقعا ملموسا يستطيع الصمود في وجه هذه المؤامرات التي تحاك ضد شعب الجنوب وثورته .
وليصمد ضد قنواتهم الاعلاميه العملاقه والتي تسعى ليل نهار لنشر الشائعات وتأجيج الفتنه وترويج الكراهيه وغرسها في قلوب العاطفيين واستغلال الانتماء الصارخ للمنطقه والانتماء السياسي  والمحافظه والقبيله ليكون مدخلا لشق الصف الجنوبي واضعافه ليسقط في مستنقع الاحتلال مرة اخرى .
✅ اقولها وبصراحه حان الوقت لنجمع على الهدف الرئيسي وهو استعادة دولة الجنوب والجلوس على طاولة واحده كما دعى لذلك قيادة المجلس الانتقالي وان نترك الجزئيات حتى يحين وقتها فأنشغالنا بجزئيات لم يحن وقتها بعد هو اهدار لفرصه لن تتكرر.
✅ ان اي ثورة شعب واي عمل سياسي لايخلو من القصور في ظل امكانيات محدوده ومتغيرات دوليه وتدخل دولي على مستوى عالي كل ذلك القصور يكمن تداركه واصلاحه بالحوار .
ان وجود قصور  لايعني ان نعود الي نقطه البدايه بل يحتم علينا اكمال النقص وتعديل الخطأ وتحسين الاداء .
✅ انني ادعو شعب الجنوب قيادات سياسيه وعسكريه واعلامييه والمثقفين وعامه الشعب الجنوبي الحر  الي الوقوف صفا تطبيقا لهذا المبدأ ووفاء لدماء الشهداء الابرار وان تنصدى لقوى الاحتلال بكل الوانها المسماه بشرعيه او اخوان او قاعده وكلها تنطلق من رؤيه واحده قدسيه الوحده وغنيمة الجنوب .
✅ لتكن هذه المناسبه بدايه لانطلاقه جديده ودعما قويا للمجلس الانتقالي لانتزاع حق الجنوب في استعادة دولته .
اربع سنوات تعلمنا منها انه لن يقف بجانبك من يدافع عنك سوى اخاك فقد انحاز المحتل الي المحتل وانقلبوا علينا بين عشيه وضحاها فهل تنتظرون انقلابهم القادم  مرة اخرى لتصبحوا تحت هيمنه المحتل  وانني اخشى هذه المره ان يسلطوا عليكم قوى الشر التابعه لهم ليقوموا بعملهم الذي قاموا به بعد توقيع الوحده وفي صيف 1994م وماتلاه من تصفيات بطريقه ابشع انتقاما لهزائمهم في عام 2015م على يد القوات والمقاومة الجنوبيه .
✅ ليتذكر القيادات الجنوبيه التي كانت في صف مايمسى عفاش تلك الايام كيف تعامل معهم واقصى الكثير منهم وجعلهم مجرد ادوات يستخدمها عند الحاجه ووأؤكد لكم بأن جنوبيي شرعيه هادي اذا لم يتداركوا الامور ويخدموا قضية شعبهم ويعودوا الي صفه تحت هذا الشعار الوطني العظيم فأنهم سيجدون انفسهم في ارشيف دولة الاحتلال فيما يمسى مجلس الشورى او التقاعد المبكر .
✅ لتكن هذه الذكرى مرتكزا حقيقيا لانطلاق ثورتنا من محطتها السابقه في عام 2018 م الي نقطة استعاده الدولة في عام2019م. بتحرك شعبي وسياسي متناغم ومستمر .
✅ رسالتي لاشقائنا في دولة الشمال يكفي دمار وحروب فمنذ توقيع اتفاقيه الوحده في نفق مظلم الي اليوم ونحن وانتن نعاني من القتل والتدمير ولن يتوقف ذلك حتى تنتهي هذه الوحده المشؤومه التي لم تكن الا خدعه سياسيه ماكره قام بها المخلوع صالح وقيادات دولته لاحتلا الجنوب.
✅ رسالتي الي دول التحالف العربي شعب الجنوب هو الحصن الحصين للعروبه ولجزيرة العرب فلاتخذلوه فخذلانه خذلان لعروبتكم وامنكم القومي .
✅ رسالتي الي العالم
شعب الجنوب شعب مسالم محب للسلام والتعايش الاخوي ولكنه لن يقبل الاذلال والتجاهل ولن يسمح بأن تذهب دماء شهدائه هدرا .
شعب الجنوب لن يقبل تواجد الارهاب ولم يكن يوما من الايام حاضنه للارهاب مهما كان نوعيته او مصدره وسيقف بقوة ضد مشاريع التقسيم والاحتلال الشمالي .

النصر للجنوب .
الرحمه للشهداء.
الحريه للاسرى
الشفاء للجرحى

تعليقات