شركة نمساوية: توضح كميات النفط التي قامت بتصديره من حقل العقلة بشبوة
الجنوب برس : algnoobpress
قالت شركة (OMV) النمساوية العاملة في قطاع العقلة النفطي بمحافظة شبوة (شرق #اليمن)، أنها تمكنت من تصدير أكثر من مليوني برميل نفط خام من حقل "العقلة" عبر ميناء النشيمة، منذ شهر مارس الماضي.
جاء ذلك خلال لقائ نائب مدير عام الشركة عز الدين الحكيمي، بمحافظ شبوة محمد بن عديو أثناء تفقده سير عمليات الإنتاج في قطاع العقلة بمديرية عرماء.
وبحث الطرفان الجهود التي بذلتها شركة (OMV) لإعادة تشغيل قطاع S2 في حقل العقلة النفطي منذ مارس الماضي بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أعوام جراء انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية نهاية 2014.
وتدير الشركة النمساوية حقل "العقلة" النفطي بشبوة وتنتج نحو 17 ألف برميل من النفط الخام يومياً، وكذلك تقوم باستكشاف النفط في حقلين آخرين في نفس المحافظة.
ويعتبر حقل "العقلة" أول القطاعات النفطية بمحافظة شبوة التي استأنفت عمليات الإنتاج والتصدير منذ توقفها بسبب حرب مليشيا #الحوثي، وفقا لنويز يمن.
وكانت حكومة عبدربه منصور هادي، استأنفت، في أغسطس 2016، عمليات إنتاج وتصدير النفط من حقول المسيلة بمحافظة حضرموت، في حين ما يزال التصدير متوقفاً من حقول صافر بمأرب، بسبب وقوع خط أنابيب النفط وميناء التصدير في مناطق تحت سيطرة الحوثيين.
وتعطل إنتاج وتصدير النفط بشكل كامل عقب سيطرة الحوثيين على صنعاء في 21 سبتمبر 2014، ما اضطر جميع الشركات النفطية الأجنبية إلى إيقاف عملياتها ومغادرة البلاد.

تعليقات
إرسال تعليق