رئيس الانتقالي: أصبنا بخيبة أمل لاستبعادنا من مشاورات السويد ويطالب بإجراء استفتاء فوري لانفصال الجنوب

رئيس الانتقالي: أصبنا بخيبة أمل لاستبعادنا من مشاورات السويد ويطالب بإجراء استفتاء فوري لانفصال الجنوب

الجنوب برس : algnoobpress



طالب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بإجراء استفتاء فوري لانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وأكد الزُبيدي لصحيفة الإندبندنت البريطانية:، أن المجلس الانتقالي الجنوبي "أصيب بخيبة أمل كبيرة" بسبب استبعاده من محادثات السلام التي أجرتها الأمم المتحدة مؤخرا في السويد.

ودعا الزبيدي الجنوبيين إلى الدفاع عن أراضيهم عسكرياً إذا تجاهلت الأمم المتحدة تضمين المجلس الانتقالي في المفاوضات القادمة.

وأكد أن الرئيس هادي يظل رئيسًا مؤقتًا إلى أن يتم إجراء استفتاء حول مسألة انفصال الجنوب.. نحن مستعدون لبدء المفاوضات مع جميع الأطراف وقد أبلغنا السيد جريفيث بالفعل.

يشار إلى أن مشاورات السويد بين الحكومة والتمردين الحوثيين تمت دون مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي.

تعليقات

  1. لنا اكثر من عشر سنين ونحن نطالب، فهذا ،الزمن لايفهموالا بلغه افواه السلاح من لايفهم بلغه الكلام الى متى ونحن نظل نطالب لماذا لانجعلهم يطالبونا اذا ارتدينا الزي العسكري وبدا ساعه الصفر لاتراجع وطرد حكومه الشرعيه من عدن كامل وسحب القوات من الحديده والساحل الغربي للدفاع عن وطنا الحبيب لهم 5سنين وهم في،صرواح واليوم تسقط بكل سهوله اليس، هذا تامر على الجنوب اين قواتهم الذي قالو انهم يريدو ان ياتو الى عدن للحمايه لماذا لايحمو انفسهم اين (حرم السفير )علي محسن الذي يلتقط صور سلفي، في التباب اين قواته الوهميهالوهميه

    ردحذف
  2. خلف المجلس الانتقالي سائرون برا وبحرا وجوا المتمثل بسياده رائيس المجلس الانتقالي ،عيدروس الزبيدي

    ردحذف

إرسال تعليق