الامم المتحدة تجمع ممثلي حكومة الشرعية وحكومة صنعاء في الحديدة بعد دخول وفد الشرعية بهذه الوسيلة
الجنوب برس : algnoobpress

بدأ في مدينة الحديدة أول اجتماع للجنة تضم الأمم المتحدة، ووفدي الحكومة الشرعية وحكومة صنعاء، حسبما أفاد مسؤول مقرّب من الحكومة الشرعية لوكالة الصحافة الفرنسية «لقد تم الاجتماع، يمكنني أن أؤكد ذلك»، متوقّعاً «الخروج بنتائج إيجابية».
وذكر المسؤول، أن ممثلي الحكومة «تنقّلوا على متن سيارات تابعة للأمم المتحدة» للدخول إلى مدينة الحديدة حيث ينعقد الاجتماع.
واللجنة التي يقودها الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كمارت، مكلّفة مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، والذي تم التوصل إليه في محادثات سلام في السويد هذا الشهر، وتطبيق بندين آخرين في الاتفاق ينصان على انسحاب المتمردين من موانئ المحافظة، ثم انسحاب الأطراف المتقاتلة من مدينة الحديدة.
وتسليم امن الموانئ والمدينة للقوات المحلية التابعة لحكومة الحوثيين في صنعاء
تعليقات
إرسال تعليق