ماهو موقف السعودية من قضية الجنوب؟

ماهو موقف السعودية من قضية الجنوب؟

بقلم الكاتب والمؤرخ  :
محمد عباس ناجي الضالعي
الجنوب برس : algnoobpress

اتمنى ان اجد لدى اي جنوبي اوجنوبية اجابة مغايرة لما هو عندي حول موقف السعودية من قضيتهم.. فانا على معرفة بموقفها المعلن والصريح والرسمي والموثق لدى الامم المتحدة وكل الهيئات الدولية والاقليمية انها تساند مايسمى بالسلطة الشرعية وانها ملتزمة باستقلال ووحدة اليمن.. اي انها تدعم القوى التي احتلت الجنوب العربي عام 1994م.. اي مع فرض الوحدة بالقوة.. والجديد في موقفها انها تحارب الحوثين ذراع ايران في اليمن.

وهنا يتسائل المرء لماذا يقاتل الجنوبيين ويقدمون ارواحهم ودمائهم في جبهات القتال دعما لاهداف السعودية مع انها لم تقدم ابسط رؤية لحل القضية الجنوبية.. هل من اجل تمكين القوى المتحلة لوطنهم منذ ثلاثة عقود لمواصلة احتلاله.. انها حقا كارثة جنوبية عظيمة لم يقدم عليها شعب في التاريخ البشري. ولهذا يمكن اعتبارها سبق لهذا الشعب بعد ان قام بسابقة قبلها عام 1990م عندما سلم وطنه ودولته لشعب اخر.

هذا الشعب قدم تضحيات جسيمة بشرية ومادية منذ عام 2007م وحتى عام 2015م لاستعادة دولته المستقلة.. ومع ذلك انه اليوم يتنازل عن دماء شهدائه وجرحاه في سبيل ارضاء محتليه الجدد دون مقابل سيحصل عليه سوى خسارة ابنائه وقضيته.. في مقابل حصول بعض القيادات الجنوبية من المرتزقة بما يسمى بالوية العمالقة والتي يمكن اطلاق عليها تسمية الوية العمالة والارتزاق.

ان هذا الشعب عليه ان يستيقظ من سباته ان السعودية لم ولن تنصر قضيته العادلة اليوم او غدا. بل سوف ترمي به كما يرمى بالكيلنكس بعد اتساخه.. فهي تنظر الى مقاتليه في جبهات القتال ليس اكثر من مرتزقة باعوا انفسهم بالريال السعودي.. ومن يبيع روحه ووطنه بالمال لايستحق التعامل معه كانسان.

من يقراء تاريخ السعودية سيجدها دائما تبيع وتخذل حلفائها ومن يعتمد عليها بعد ان تسغني عن خدماتهم او بعد ان تحقق مصالحها.. ولهذا على شعب الجنوب ان يكون على علم موثوق ومسبق ان السعودية ستبيعه في يوم قريب وعليه ان يعد ذاته لمرحلة جديدة من الذلة والمهانة. ولكنها ذلة ومهانة دفع ثمنها غاليا ويالها من شروة.. فهل يوجد شعب في العالم يشتري هاتين الصفتين باغلى ثمن سوى الجنوبيين... والله من وراء القصد.

تعليقات