اليمن: حرب قتل وتدمير وتجويع وليست حرب انتصار.
كتب : محمد عباس ناجي الضالعي
الجنوب برس : algnoobpress .
هنا يتساءل المرء.. هل تعود القيادة السعودية والاماراتية الى رشدهما؟؟ ويوقفا حربهما في اليمن لانها اصبحت حرب عبثية.. حرب قتل لليمنيين.. حرب تدمير للمصالح اليمنية.. حرب تجويع واذلال واهانةللشعب اليمني.. حتى نحن في الجنوب اصبحنا ننظر لهذه الحرب اننا مستهدفين منها وليس الحوثيين فقط كما يزعمون وان مناطقنا التي يقال انها محررة هي مناطق محتلة من قبل المندوبان الساميان السعودي والاماراتي.. مناطق محتلة من قبل فاسدي ولصوص الشرعية بدعم سعودي واماراتي.
هذه الحرب ليست حرب لاعادة مايسمى بالشرعية وليست حرب لتحقيق الانتصار على جماعة الحوثيين.. فالشرعية مجموعة من الفاسدين واللصوص والارهابيين ليس لهم قبول لا في عدن ولا في صنعاء..
استعادة الشرعية للسلطة هو ضرب من الخيال المستحيل ان يتحقق فهي لم تستعد محافظة شمالية واحدة. وكان الاجدر بالسعودية استعادة تجربتها الفاشلة في دعم الملكيين لاستعادة سلطتهم ولم يتحقق ذلك.. وتلك الحالة تنطبق على دعمها للشرعية ولكن يبدو ان السعودية حليفها الفشل في دعم حلفائها.. واصبحت هذه التجربة محببة الى قلبها ولا تخجل منها.
والنصر على جماعة الحوثيين امر مستحيل ولا يمكن تحقيقه ولو بعد عشر سنوات.. ليس لانهم ابطال ولكن الحرب اصبح لها امراء من الشرعية ليس من مصلحتهم انهائها لانهم يدركون انه في حالة وقفها سوف تنتهي مصالحهم من سرقة اموال الشعب في عدن ومأرب وتعز.
اليوم الحرب التي يقوم بها الطيران السعودي والاماراتي هي لقتل مزيدا من المواطنين الابرياء ومن لم يقتل بالقنابل يقتل بالجوع والامراض.. حرب وتدمير لما تبقى من منشآت اقتصادية.
اليوم نقول لكل الشرفاء في الجنوب والشمال حان وقت رفع الصوت لوقف هذه الحرب اللعينة فهي ليست حربنا وانما هي حرب ايرانية سعودية على ارضنا.. السكوت عنها خيانة عظمى.
تعليقات
إرسال تعليق